البرلمان الطفلي يفتتح جلسته الأولى لهذا العام

الوحدة 5-4-2022

 

 

افتتح فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية تحت شعار (أملنا بشار لنكمل المشوار)، الجلسة الأولى من البرلمان الطفلي على مدرج دار الأسد للثقافة.

 تضمنت الجلسة مداخلات وتساؤلات أعضاء البرلمان حول الواقع المعيشي، الخدمي، التربوي، الثقافي، الطليعي، السياحي، الصحي، ومنها: ارتفاع أسعار المواد الغذائية، التلوث البصري، إغلاق حديقة الطلائع، ضرورة العودة لإقامة معسكرات الطلائع، شح الكهرباء، مشاكل وسائط النقل، ضرورة وجود مكان على الشاطئ قريب من المدينة للسياحة الشعبية، هل تحققت الفائدة المرجوة من منهاج (ب)؟ قيام مديرية الصحة بتعزيز دورها في مساعدة الأطفال المصابين بالسرطان، ضرورة وجود نسخة ورقية لمجلة الطليعي. وتمت الإجابة من قبل بعض المعنيين وعدد من المدراء (ممثلين وزاراتهم) على هذه المواضيع المطروحة.

 م. هيثم اسماعيل أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية تحدث عن العمل الجاد الذي يقوم به الحزب لإعادة تأهيل معسكرات الطلائع التي طالتها يد الإرهاب وتحقيق جميع المطالب. كما هنأ الأطفال بحلول شهر رمضان وانعقاد جلسة برلمانهم.  

مدير التربية عمران أبو خليل أكد على أهمية منهاج (ب) لمن فاته التعليم لأسباب اجتماعية أو سياسية أو عسكرية، بسبب الحرب على سورية، كما أوضح أن التأخر بتسليم الكتب الدراسية للطلاب يعود إلى كثرة المناهج الدراسية وكثافتها وكثرة التغيير والتطوير فيها.

من جهته أوضح المهندس طارق عيسى مدير النقل الداخلي على دور الشركة في اللاذقية بالعمل على سد نقص وسائل النقل على الخطوط الحيوية قدر المستطاع من خلال تكثيف رحلات المؤسسة.

 ووجهت أمينة فرع طلائع البعث في اللاذقية سامية صنّين الشكر للجهات المعنية التي ساهمت بالإجابة على كافة مداخلات الرفاق الطليعيين من أجل توضيح فكرة البرلمان الطفلي ودوره بصقل شخصية الطفل وتنمية جوانب كثيرة عنده، وعبّرت عن أملها بأن تعقد مثل هذه الجلسة تحت قبة مجلس الشعب.

ورد الدوّ رئيس جلسة البرلمان الطفولي وتاج شحادة أمينة سر الجلسة وعدد من الأعضاء عبروا من خلال صحيفة الوحدة عن سعادتهم في إيصال هموم المواطن بشكل عام والطليعي بشكل خاص للمعنيين والمسؤولين.

 كما طالبوا بضرورة تحلي المسؤول بالصدق والشفافية.

كنان درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار