قمة حمص تخطف الأضواء في الجولة ١٨ من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة:4-4-2022

تعود عجلة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم إلى الدوران من جديد من خلال المرحلة ١٨ (الخامسة إياباً) من الدوري الكروي بعد فترة توقف بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في ختام مبارياته في تصفيات مونديال قطر.

وتفتتح مباريات المرحلة اليوم الاثنين بلقاء وحيد في دمشق حيث يستضيف الوحدة ضيفه الطليعة بملعب الجلاء.

وتستكمل غداً الثلاثاء مباريات الجولة بست لقاءات ولعل أبرزها على الإطلاق قمة حمص وقمة الدوري التي ستجمع بين المتصدر الوثبة وضيفه الوصيف تشرين على ملعب الباسل في حمص.

ويستضيف حطين ضيفه الكرامة على ملعب البعث في جبلة وبدون جمهور بسبب عقوبة اتحادية على حطين.

فيما يحل جبلة ضيفاً على عفرين في ملعب السابع من نيسان في حلب.

وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يلتقي الجاران الشرطة والجيش.

يستضيف النواعير على ملعب حماة البلدي ضيفه الفتوة .

ويحلً أهلي حلب ضيفاً على الحرجلة على ملعب الجلاء بدمشق.

*  قمة الدوري في حمص بدون جمهور

الوثبة × تشرين

تتوجه الأنظار يوم غد الثلاثاء إلى ملعب الباسل في حمص الذي سيحتضن قمة مباريات الجولة ١٨ وقمة الدوري المنتظرة بين المتصدر الوثبة برصيد ٤٤ نقطة وضيفه تشرين الوصيف برصيد ٤٣ نقطة في مباراة يُخيم عليها الصمت ويغيب عنها أجمل ما فيها وهو الجمهور بسبب عقوبة اتحادية على الوثبة.

المباراة النهائية ستكون قوية وهجومية من الطرفين فكلاهما يسعى للفوز لما لنتيجتها من تأثير كبير على الصدارة.

فالوثبة المتصدر يسعى لتحقيق حلمه بالتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه ولهذا فهو سيسعى لمواصلة انتصاراته وعروضه القوية وتعزيز صدارته ورد دين مباراة الذهاب وتوسيع الفارق بينه وبين مطارده تشرين والحفاظ على نظافة شباكه التي لم تتلقَ أي هدف منذ ١٢ مباراة متتالية ودفاعه هو الأقوى حيث لم يدخل مرماه سوى هدفين فقط.

بينما تشرين حامل اللقب سيحاول العودة من حمص بفوز ثمين يعتلي به الصدارة التي يسعى للوصول إليها بكل قوته والمنافسة على اللقب وبالتالي هو سيسعى لاقتناص النقاط الثلاث والفوز ولاشيء غيره وتجنب الخسارة خصوصاً أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن هذا الموسم كما أن التعادل لا يخدمه أبداً .

ذهاباً فاز تشرين بهدف وحيد.

حطين × الكرامة

يستضيف حطين صاحب المركز الثامن ضيفه الكرامة صاحب المركز السادس على ملعب البعث في جبلة وبدون جمهور بسبب عقوبة اتحادية على حطين.

الفريقان يسعيان إلى تحسين مراكزهما على جدول الترتيب وكلاهما يريد تحقيق الفوز خصوصاً حطين الذي يريد تأمين نفسه والاقتراب أكثر من المناطق الآمنة.

ذهاباً فاز حطين بهدف دون رد.

عفرين × جبلة

يحلّ جبلة صاحب المركز التاسع ضيفاً على عفرين متذيل الترتيب في ملعب السابع من نيسان في حلب.

وأمام جبلة فرصة كبيرة للفوز بهذه المباراة والحصول على ثلاث نقاط وإنقاذ نفسه والابتعاد عن مناطق الخطر خصوصاً أن عفرين فقد آماله بشكل كبير بالبقاء في الدوري الممتاز.

ذهاباً تعادل الفريقان بهدفين لهدفين.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار