خدمات منوعة تقدمها شعبة المخابر في دائرة الصحة الحيوانية

http://youtu.be/VXdToxp7d-A الوحدة 22-2-2022

 

 

أشار الدكتور وليد جندي رئيس شعبة المخابر بدائرة الصحة الحيوانية إلى تحديث المخبر ورفع سويته ، حيث تم تجهيزه بالأجهزة والمعدات و المواد التشخيصية بكل أنواعها، كما تم إحداث وحدة تحليل غذائية ، مؤكداً على السرعة في عملية صدور نتائج التحاليل .

وأوضح د. وليد جندي أن شعبة المخابر تضم ثلاث وحدات وهي: وحدة تحليل الأعلاف التي تختص بفحص المواد العلفية المستوردة و المصدرة من (ذرة صفراء ، فول صويا، فيتامينات و غيرها)، ووحدة الأمراض العامة التي تقوم بإجراء كل الاختبارات الجرثومية والفيروسية والطفيلية اللازمة لكل العينات الواردة إلى المخبر البيطري من مزارع مربي الثروة الحيوانية ، بالإضافة إلى عينات التشريح المرضي التي تقدم مجاناً ما يوفر كثيراً من الوقت والجهد ومن تكاليف الأدوية ناهيك عن القضاء على مسببات المرض .

وأشار د. وليد جندي إلى أهمية إحداث وتجهيز الوحدة الغذائية التي تم اعتمادها كمخبر رديف للمخبر المركزي في مديرية الصحة الحيوانية في الوزارة، وتكمن أهميتها لجهة توفير الوقت والمال والجهد على المستوردين والمصدرين للمنتجات والمخلفات الحيوانية عبر المرفأ كعينات اللحوم والأسماك التي تحتاج لظروف حفظ خاصة .

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار