مياه اللاذقية تستجيب لشكوى أهالي قرية الخالدية

الوحدة 30-11-2021

ربما كان في مادتنا هذه خروج عن السياق المعتاد في منهج عملنا الصحفي، والذي قضى بتلقي شكوى المواطن وعرضها على المسؤول لبيان رأيه حيناً، أو نشرها وانتظار الرد الرسمي عليها حيناً آخر.
وهذا ما كان يبقينا على صلة بين طرفي القضية (المواطن والمسؤول).
المادة التي ننشرها اليوم بدأت مع المواطن محسن جلعود من قرية الخالدية التابعة لناحية عين التينة، والذي زودنا بشكواه حول النقص الحاد في مياه الشرب وفيها يقول: كل قرى ناحية عين التينة (حبيت, جبلايا, باب الهوى، القموحية والميزة، وقرية الخالدية) تعاني نقصاً حاداً في مياه الشرب وأضاف جلعود: والمشكلة الخاصة هي في أحد حارات قرية الخالدية والمؤلفة من حوالي ١٥ منزلاً بالإضافة إلى مدرسة القرية حيث تزورنا المياه مرة كل شهر ويتم تعبئة ثلاثة أو أربعة براميل وعندما نناشد المعنيين يقولون انتهى الدور وذهبت المياه إلى قرية أخرى، و هذا ما ينغّص عيش أهالي القرية الذين جفت حلوقهم من العطش، وأكد جلعود أن استثمار نبع القرية من قبل مؤسسة المياه باللاذقية سيحل المشكلة في قريته.
نحن وبعد أن استمعنا لشكواه هيئنا له لقاء مع مدير عام مؤسسة المياه المهندس طارق إسماعيل لعرض الشكوى عليه مباشرة وموافاتنا بمخرجات هذا اللقاء.
وبعدها أفادنا المواطن محسن جلعود صاحب الشكوى بأن اللقاء كان مثمراً وأن المدير المعني استمع للمشكلة بجدية، ووجه رئيس وحدة مياه منجيلا للكشف الميداني على نبع القرية حالاً، والإسراع في إعداد دراسة لاستثماره، وأكد عليه بأن توزيع المياه على القرية عبر صهريج مياه المؤسسة ريثما تتم المعالجة الكلية.
المواطن جلعود بدوره شكر إدارة مؤسسة المياه وشكر صحيفة الوحدة، ونحن بدورنا سنتابع إجراءات المعالجة إلى حين استكمالها بالشكل النهائي وحتى ينعم أهالي القرى بمياه الشرب.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار