طـرق مهترئة وخطوط صرف صحي بحاجة لاستبدال في الهنادي

العـــــدد 9315

الثلاثــــــــاء 19 آذار 2019

 

أكد الدكتور مازن البودي رئيس بلدية الهنادي بأن إعادة تأهيل وصيانة الطرق وخطوط الصرف الصحي هي من الأولويات التي تسعى البلدية للقيام بها من خلال الخطط والبرامج التي تعمل لتنفيذها ضمن إطار الإمكانيات والسيولة المالية التي تتوفر لها.
وأوضح د. البودي بأن التركيز على هذين الموضوعين يتم بالنظر للواقع الصعب للطرقات الرئيسية والفرعية في المناطق التي تتبع لعمل البلدية والناجمة عن تعرضها للاهتراء نتيجة للظروف الجوية وعدم تنفيذ صيانة لها منذ فترة طويلة ولحاجة خطوط الصرف الصّحي لإصلاح أو استبدال وذلك بالنظر لقدمها وعدم تلبية القائم منها لاحتياجات الزيادة السكانية الحاصلة في البلدة.
ولفت رئيس البلدية إلى الإجراءات الإسعافية التي تنفذها البلدية للتعامل مع هذين الموضوعين إن كان من خلال ترقيع الطرقات أو إصلاح خطوط الصرف الصحي ضمن الإمكانيات المتوفرة مبيناً أن هذه الحلول لم تعد كافية وأنه لا بد من توفير الاعتمادات المالية لحل هذا الملف وإن كان ذلك على مراحل وفيما أشار د. البودي إلى أن المباشرة بتنفيذ المشاريع التي تسعى البلدية لتنفيذها ينتظر صدور الموازنات اللازمة لها فقد بين بأن الأعمال الجارية حالياً تتضمن الاستجابة للاحتياجات الخدمية للمواطنين وفقاً للإمكانيات المتاحة لافتاً في هذا الجانب إلى الترحيل اليومي للقمامة وذلك من خلال السيارة الضاغطة والجرار الزراعي الذين يحتاجان بشكل دائم إلى الصيانة وذلك نتيجة للأعطال التي تحدث لهما وتلك الاعطال التي تكلف البلدية أموالاً كثيرة علماً بأن العديد من آلياتها تحتاج لهذه الصيانة وفها البوك المتوقف حالياً نتيجة لعدم توفر الأموال اللازمة لشراء دولاب له.

أما عن المياه فقال بأن تدشين البئر الإضافي الذي تم مؤخراً ساهم في التخفيف من حدة الحاجة إلى مياه الشرب ودعم الخط القادم من مياه السن إليها وإن أشار إلى حدوث الكثير من الأعطال في الشبكة المائية والتي يتم معالجتها من قبل وحدة المياه الموجودة في البلدة وذات الأمر بالنسبة للخدمة الهاتفية التي تعاني من الأعطال أيضاً علماً بأن الهنادي تتبع لعمل مراكز هاتف البصة القريب منها وحول المخطط التنظيمي للهنادي أفاد د. البودي بأنه قد تم إعلان هذا المخطط الذي تم تلقي الاعتراضات المقدمة من المواطنين حوله والتي تم رفعها إلى مديرية الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية بغية عرضها على اللجنة الإقليمية وإقرارها أصولاً علماً بأن هذا المخطط قد تضمن العديد من التعديلات التي شملت توسعات أفقية وعمودية لمختلف الشرائح العمرانية في البلدة وذلك يجعلها أكثر قدرة على الاستجابة لمتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها وفي الجانب المتعلق بأهم المشاريع التنموية التي تسعى البلدية لإقامتها بغية دعم مواردها الذاتية قال د . البودي: بأنها تتضمن إقامة فرن للخبز في مرحلة أولى ثم مستوصفاً في مرحلة لاحقة وذلك لتأمين مادة الخبز وتوفير الخدمات الصحية للهنادي التي يضطر أهلها وللحصول على هذه الخدمات إلى الذهاب إلى بلدة البصة على الرغم من كون الهنادي مركز ناحية وضم تجمعاً سكانياً كبيراً.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار