فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة يقيم ورشة عمل بعنوان (١٠٤ أعوام … وفلسطين عربية)

الوحدة : 25-11-2021

بمناسبة مرور مئة وأربعة أعوام على وعد بلفور المشؤوم، أقام فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة وضمن خطة مكتب الإعداد وتنمية المهارات، ورشة عمل بعنوان (١٠٤ أعوام .. وفلسطين عربية) وذلك في حديقة العروبة وبمشاركة حوالي ٢٥ رفيقاً ورفيقة، وقد أشار الباحث هارون شعبان مدير العلاقات العامة لرابطة العلوم السياسية في حديثه مع الرفاق الشبيبين الى أن أخطر أنواع الأسلحة التي يخشاها العدو هي العلم والمعرفة والوعي، ولذلك نجده يستثمر في الجهل والجهلة، كما يسعى العدو لاحتلال العقول قبل احتلال الأرض، وفي الحروب الحديثة نجد جهة ما تدفع بالشعب لقتل نفسه بنفسه، ولهذا علينا التسلح بالوعي وأن نكون على قدر المسؤولية.
وقد عبرت رهف جاسم، عضو مكتب تنفيذي رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات، عن حماسها لجيل الشباب وقالت: هو الأساس وهو جيل التحرير الذي سيعيد الحق لأصحابه، وهو يعبر عن تمسكه بالقضية الفلسطينية بأشكال عديدة منها الورشات الحوارية، حيث نعبر عن أفكارنا وآمالنا باتجاه فلسطين العربية.
وبدوره أشار رئيس فرع الشبيبة باللاذقية، غاندي داؤود إلى أن جيل الشباب هو البوصلة وهو متمسك بقضاياه المصيرية ويدافع عنها بكل بسالة، ونحن بدورنا نقيم الورشات والملتقيات لنفسح لهم المجال للحوار وتبادل الآراء بهدف تكريس القيم النضالية لديهم.
تخللت الورشة مداخلات وتساؤلات من بعض المشاركين، أجاب عليها رئيس فرع الشبيبة باللاذقية وضيوف الورشة.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار