المخصصون بالسكن في مشروع الادخار باللاذقية: وعود مستمرة بالتسليم طال انتظارها بلا أي تنفيذ !

الوحدة : 11-11-2021

تتعالى أصوات المواطنين المخصصين بشقق سكنية في مشروع الادخار السكني، الواقع قرب دوار شارع الثورة بمدينة اللاذقية، ممن أوفوا بكل ما يترتب عليهم من ذمم مالية عند تخصيصهم بها، جراء وعود كثيرة لهم متباينة الأعذار المتكررة منذ بضع سنوات.

وتلك الوعود المستمرة، التي طال انتظارها لم تبصر النور على أرض الواقع حتى الآن، وبقيت مجرد وعود بلا أي تنفيذ!.

وكثيرون أولئك الذين عبروا لنا عن  شدة استيائهم من طوال فترة الانتظار التي ضاقوا صبراً بها، نتيجة عدم قدرتهم للتحمل أكثر من ذلك، إذ تراهم يرددون عبارات مختلفة عن سوء أحوالهم، التي تجيش بها أعماق نفوسهم، مثل: عالوعد يا كمون .. وإلى متى الانتظار يا سكن الادخار..

وهكذا، على هذا النحو المقلق واللا مستقر، حسب تصوراتهم المنظورة،  يتابع بعضهم الكلام بالقول: أنتم أخذتم ما هو لكم من مستحقات، فلماذا هذا التأخير بمستحقات حقوقنا؟!

ولماذا حتى الآن لم نحصل نحن بدورنا على حقنا باستلام شققنا السكنية؟ وهل ننتظر الأمر إلى ما لا نهاية، لنصبح عجائز وعلى العكاكيز في مرحلة الشيخوخة والكهولة، وخاصة أنه يوجد البعض منا من يسكن بالإيجار، والبعض الآخر ممن ينتظر ليؤمن مسكناً بأي حال، كونه أحد متطلبات الحياة الضرورية من أجل الاستقرار لكل أسرة في المجتمع..؟!

تنسيق مع الجهات المعنية لتذليل العقبات

 (الوحدة) بدورها نقلت صور واقع معاناة المخصصين بالسكن في مشروع الادخار  إلى الجهة المعنية لمعرفة أسباب التأخر في تلبية حقوقهم ، والإجراءات الفعلية المرتقبة بشكل حقيقي لحل مشكلتهم نهائياً، فالتقينا مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية، م . كنان سعيد، الذي أوضح لنا الآتي:

إن الأبنية السكنية لمشروع الادخار، يتم تنفيذها من قبل مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع ٦، وجميع هذه الأبنية تصل حالياً مراحل الإنجاز فيها إلى نسب تفوق ال ٩٥٪

 أما عن أسباب التأخير في استلام الشقق السكنية للمخصصين بها في مشروع سكن الادخار، فهي تعود نتيجة لفقدان بعض المواد، وصعوبة تأمينها من السوق المحلية، وبخاصة منها الأبجورات.

هذا، وتم البدء مؤخراً باستكمال تنفيذ أعمال الأبجورات المتبقية في بعض الأبنية، إضافة إلى أنه تم القيام ببعض أعمال الصيانة لشبكات الصرف الصحي، ومياه الشرب، وتشبيكها وربطها مع الشبكة العامة للمدينة.

 وقد تم التنسيق بهذا الصدد مع الجهات المعنية ذات العلاقة، وهي: (الشركة العامة للصرف الصحي، المؤسسة العامة لمياه الشرب، الشركة العامة لكهرباء اللاذقية)، وذلك بغية تذليل العقبات كافة، وحتى تاريخه لم يتم استلام جميع الأبنية المتعاقد عليها مع الجهة المنفذة، ولكنها حالياً في المراحل الأخيرة للانتهاء من إنجازها.

تسليمها نهاية الشهر الأول من عام ٢٠٢٢

من المتوقع، أن يتم الانتهاء قريباً من أعمال تشطيبات المباني، وتسليمها نهاية الشهر الأول من عام ٢٠٢٢ القادم، علماً أن القيم التخمينية للشقق السكنية المخصصة، هي قيم ثابتة لم ولن يطرأ عليها أي تعديل مطلقاً.

تسليم ٥٠٠ شقة سكنية في سكن الادخار من١٣٤٤

 أكد م. سعيد أن عدد الشقق الكلي المخصص لمشروع الادخار السكني باللاذقية، هو ١٣٤٤ شقة سكنية، وتم حتى تاريخه تسليم ٥٠٠ شقة سكنية منها، منوهاً أن عملية التسليم للمخصصين بالشقق السكنية مستمرة بشكل يومي، وذلك حسب جاهزية كل مسكن على حدة.

الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار