الواقع الصحي ومعدل الإصابات بوباء كورونا في مدارس طرطوس

الوحدة:26-9-2021

تشير دائرة الصحة المدرسية من خلال كشوفها الصحية عن وجود إصابات بالفايروس الوبائي ( كورونا) حيث سجلت إصابة خمسة طلاب، وعشرة معلمين في مختلف مدارس المحافظة.
وبناء عليه تم إغلاق شعبة صفية في مدرسة المتفوقين الأولى نتيجة إصابة أحد طلابها، وإغلاق أربع شعب صفية في مدرسة بيت عليان (حلقة أولى) لمدة خمسة أيام نتيجة إصابة أحد طلابها.
وفي قرية سمكة تابعت مديرية التربية الحالات التي اشتبه بها، ولم تسجل إصابات، وبناء عليه أوعزت لفرق الجاهزية، والصحة المدرسية للقيام بإجراءات التعقيم المكثفة فيها.
كما تتابع مديرية التربية، ومن خلال الصحة المدرسية وبالتعاون مع مديرية الصحة الواقع الصحي للأطر التدريسية، والتعليمية، والطلاب في المدارس بشكل يومي، وذلك للكشف عن أي حالة صحية أو إصابة بفايروس كورونا.
وعممت مديرية التربية على كل المدارس في المجمعات التربوية، ومدينة طرطوس بضرورة الاهتمام في تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الوباء، ووجهت جميع الأطر الصحية التربوية في المدارس للتعاون مع إدارات المدارس والعمل بجدية للكشف عن أي حالات مرضية والمساعدة لتحويلها إلى المستوصفات والمراكز الصحية، ومتابعة إجراءات النظافة العامة حفاظاً على سلامة الجميع.
ونوهت للتعاون ومن خلال دائرة الصحة المدرسية مع مديرية الصحة إلى ضرورة الإسراع بأخذ اللقاحات الخاصة بهذا الوباء.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار