تخصيص مدرسة الشهيد منذر حسن للمتفوقين فقط في جبلة

الوحدة : 23-9-2021

كنا كتبنا عند افتتاح المدارس عن استبعاد ثلاثين طالباً متفوقاً من مدرسة المتفوقين في جبلة ( الشهيد منذر حسن) لعدم وجود غرفة صفية.
اليوم واستجابة لأهالي الطلاب والطلاب وإدارة المدرسة كشف الأستاذ عمران أبو خليل مدير تربية اللاذقية عن توجه المديرية لتحويل مدرسة الشهيد منذر حسن للمتفوقين في جبلة لتكون مدرسة مستقلة وفصلها عن الثانوية التجارية، مضيفاً: إن وزارة التربية وانطلاقاً من اهتمامها بالطلبة المتفوقين بصدد التوسع بافتتاح مدارس في مناطق اللاذقية كافة، ومنها افتتاح مدرسة للمتفوقين في منطقة القرداحة خلال العام الدراسي المقبل.
وأضاف: سنرفع الطاقة الاستيعابية في ثانويات المتفوقين في المحافظة وذلك بعد زيادة أعداد الناجحين من المتقدمين إليها، ونزولاً عند رغبة أهالي هؤلاء الطلاب.
وأشار أبو خليل إلى افتتاح شعبة صفية جديدة للصف الأول الثانوي في مدرسة الشهيد الكميت بليدي للمتفوقين لتصبح أربع شعب للصف العاشر بعد دمج غرف إدارية فيها لتؤمن استمرارية قبول العدد نفسه من الطلاب في كل عام دراسي، إضافة لزيادة 3 شعب صفية في مدرسة الشهيد ميمون حمودي للمتفوقين لتصبح بإجمالي ست شعب وتستوعب 180 طالباً بعد أن كانت طاقتها الاستيعابية 90 طالباً فقط.

آمنة يوسف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار