رياض الأطفال ..وأجورها تفوق الحسابات

الوحدة : 17-7-2021

تسعيرة رياض الأطفال  كغيرها من الخدمات والسلع باتت تتفاوت وتختلف من مكان لآخر ولا ضوابط تحكمها ويقول عدد من أولياء الأمور: إن  التسعيرة الجديدة للعام القادم لم تصدر بعد ، ولكن الإدارات رفضت تسجيل الأطفال وفق أسعار العام الماضي وتضيف السيدة هيام بأن الروضات تتربص بزيادة الرواتب الأخيرة شراً وتنوي وحدها اقتناص هذه الزيادة .

عندما وصلتنا هذه الشكوى حاولنا استطلاع آراء عدد من أولياء الأمور واتصلنا بعدد من الروضات هاتفياً لمعرفة الأجور السابقة أو المزمع اعتمادها وقد فوجئنا بالأرقام للأمانة.

ونورد فيما يلي بعض الأسعار ونؤكد أنها كانت معتمدة في العام الماضي  ولا شك انها ستزداد  هذا العام وهنا لا بد من الإشارة إلى وجود دورات صيفية في اغلب رياض الأطفال وهذه الدورات يقصدها ابناء الامهات الموظفات اللواتي لايجدن مكاناً يضعن أطفالهن فيه صيفاً وهذه الدورات تصل أجرتها إلى حوالي 450 ألف ليرة سورية شهرياً ، وبالانتقال إلى أجور رياض الأطفال نؤكد ومن خلال السؤال و الاتصال  والاستفسار أنها تبدأ من 450 ألف ليرة سورية  وتصل الى المليون ليرة سورية حسب الروضة وحسب توفر وسيلة نقل أو عدمها.

وهكذا نلاحظ أن الأسعار كلها فوق ال 500 ألف ليرة سورية حتى في القرى اجور الروضة ما يزيد عن 300 ألف ليرة سورية. والسؤال كيف لأسرة من ذوي الدخل المحدود وهم الأكثر حاجة لهذه الروضة لأطفالهم تأمين هكذا اقساط وماذا عن تلك الأسرة التي لديها أكثر من طفل  في سن الحضانة  .

ولكن ما يثير الريبة أكثر من هذه الأسعار  أن عدداً من المدارس الخاصة والتي تفوق أسعارها أو أجورها ما أوردناها تقول اكتمل العدد ولا مجال لتسجيل أسماء جديدة   .

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار