مدينة جبلة تنفذّ عدة مشاريع خدمية وتنموية جديدة

الوحدة 2-7-2021

تحدث إلى الوحدة السيد علم كناني، مسؤول في مجلس بلدية جبلة عن مجموعة من المشاريع الخدمية والاستثمارية ضمن خطة عمل المجلس لهذه العام وهذه المشاريع هي:

– مشروع تنفيذ شبكة صرف صحي في مدينة جبلة وضواحيها بقيمة عقدية (٣٥) مليون ليرة سورية،الجهة المنفذة المتعهد عمار رزوق ومدة تنفيذ (٩٠) يوماً وقد بدأ العمل بالمشروع  بتاريخ 19-5-2021 وتم إنجازه بشكل كامل.

– مشروع تنفيذ طرق تنظيمية في مدينة جبلة وضواحيها بقيمة (١٠٠) مليون ليرة سورية تم تنفيذه من قبل فرع الشركة العامة للطرق والجسور باللاذقية ضمن مدة تنفيذ تصل إلى(٩٠) يوماً وقد تمت المباشرة بالعمل بتاريخ 19-5-2021 وتم الانتهاء منه بشكل كامل.

– مشروع بناء محلات ومكاتب على العقار (٣٨١٦) طوق جبلة وقيمة العقد (١٠٨،٥٥٥) مليون ليرة الجهة المنفذة المتعهد السيد جاسم يوسف علاء الدين ومدة تنفيذه (٩٠) يوماً وقد بدئ العمل به بتاريخ 30-3-2021 وهو حالياً جاهز للاستثمار.

– مشروع بناء طابق على الهيكل للمجمع الطبي والهندسي على العقارات /٣٨٢٠- ٣٨٢١/ طوق جبلة قيمة العقد (٢٠٠) مليون ليرة، الجهة المنفذة مؤسسة الإسكان العسكرية فرع (٢) اللاذقية ومدة تنفيذه (٩٠) يوماً وقد بدئ العمل بالمشروع منذ فترة.

– مشروع إنشاء مسلخ للخراف والعجول في المنطقة الصناعية الجديدة في جبلة بقيمة (١٣٠) مليون ليرة والجهة المنفذة هي مؤسسة الإسكان العسكرية فرع جبلة متاع /١٠/ ومدة النفيذ (١٢٥) يوماً وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع.

– مشروع تنفيذ بناء للمتضررين من استملاك المنطقة الصناعية الجديدة وقيمة تنفيذه (٣٧٦،٣٧٠) مليون ليرة والجهة المنفذة له هي مؤسسة الإنشاءات العسكرية متاع 6 ومدة تنفيذه (١٥٠) يوماً وقد صل العمل به إلى البدء ببناء الطابق الثاني علماً بأن المباشرة بالعمل تمت  بتاريخ ١٨/ ٥/ ٢٠٢١

– مشروع إزاحة شبكة التوتر في المنطقة الصناعية وقيمة العقد (٨٩،٢٧٦) مليون ليرة والجهة المنفذة له هي الشركة العامة للبناء.

– تقديم مواد لإنارة شوارع بالطاقة الشمسية في مدينة جبلة، قيمة العقد (١٢٥) مليون ليرة وقريباً سيبدأ العمل بالتنفيذ.

– المرحلة الثانية من مشروع  المسلخ في المنطقة الصناعية في جبلة وقيمة العقد (٢٠٠) مليون ليرة والجهة المنفذة له هي الإنشاءات العسكرية.

وأضاف كناني:  هناك مشاريع تمت الموافقة على تنفيذها ولم يتم التعاقد إلا على البعض منها حتى الآن، ومنها:

– مشروع تنفيذ صالة تعزية على العقارين /٣٧٨٥-٣٨١٣/ طوق جبلة بقيمة العقد (١٥٠) مليون ليرة وهو مشروع استثماري لم يتم التعاقد عليه.

– مشروع تنفيذ طرق تنظيمية في مدينة جبلة وضواحيها قيمة العقد (١٠٠) مليون ليرة وتم التعاقد مع الشركة العامة للطرق والجسور في اللاذقية على تنفيذها وقريباً تتم المباشرة بالعمل.

– تنفيذ شبكة صرف صحي في مدينة جبلة وضواحيها وتم التعاقد مع الشركة العامة للطرق والجسور في اللاذقية على تنفيذها وقريباً تبدأ المباشرة بالعمل فيها بقيمة عقدية تصل إلى (٦٠) مليون ليرة.

– مشروع إنشاء مشتل في مدينة جبلة وهو مشروع استثماري مقترح بقيمة (٥٥) مليون ليرة.

– مشروع إنشاء ملعب سداسي في مدينة جبلة وهو مشروع استثماري مقترح بقيمة (١٠٠) مليون ليرة.

غانه عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار