(79) ضبطاً تموينياً وإغلاق شركة لتجارة الأعلاف ومحلات مخالفة في طرطوس ميسون غانم

الوحدة 2-7-2021

نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس (79) ضبطاً تموينياً خلال الأسبوع الماضي لارتكاب أصحابها مخالفات نص عليها المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

وأشار السيد يوسف حسن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الضبوط طالت معتمد خبز في تيشور بمخالفة حيازة خبز سيء الصنع، ومخالفة القيود المفروضة على نقل السلع، ومعتمد خبز (س. س) بمخالفة الامتناع عن البيع، وتجميع البطاقات بهدف التلاعب بنظام البيع، والمخالفين (ع. ع) (ن. م) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات، وفرنين بمخالفة عدم الإعلان عن سعر الخبز التمويني على لوحة الفرن، وفرن لصاحبه (ح. غ) بمخالفة عدم حيازة فواتير لبضاعة مجهولة المصدر والمتاجرة بها، ومسمكة في بانياس بخالفة عدم إعطاء فواتير.

وأضاف حسن أن الضبوط طالت أيضا (ف. ا) بمخالفة الازدواجية في تاريخ الإنتاج (لمادة الدهانات) و(ي. م) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات على مادة البرشام، و(ر. د) بمخالفة نقص في بطاقة المواصفات، وعدم ذكر الوزن (لمادة البسكويت) و(ط. ا) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات باللغة العربية، والمخالفين (ب. ف) (غ. ا) (س. ص) (ك. خ) بمخالفة عدم حيازة فواتير والمخالفين (ع. م) (م. م) (ع. م) بمخالفة عدم إعلان عن الأسعار، والمخالفين (ع. م) في صافيتا و(م. س) في الدريكيش بمخالفة عدم الإعلان عن أجور بدل خدمات، والمخالف (ج. ن) بمخالفة عدم إعلان عن أسعار، والسائق (ح. د) بمخالفة عدم إعلان عن أجور بدل خدمات نقل الركاب.

كما ضبط عناصر حماية المستهلك (14) محلاً في طرطوس، والصناعة، والشيخ بدر، ودحباش بمخالفة عدم تحرير فواتير شراء، و (4) محلات ألبسة ضمن طرطوس لأصحابها (و. ا) (ا. ك) (ح. ا) (م. ا) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات على الألبسة، و(4) محلات في طرطوس لأصحابها (ع. ا) (ع. و) (م. خ) (خ. ر) (ن. م) بمخالفة عدم تحرير فواتير شراء بمبيعاتهم. و(م. ع) بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، و(م. ح) بمخالفة عدم الإعلان عن أجور بدل الخدمات وتقاضي سعر زائد، إلى جانب محل موبايلات في طرطوس بمخالفة ضبط وغش وخداع المستهلك، وتقديم خدمة بشكل خاطئ ومحل تجاري في صافيتا لصاحبه (ح.ا) بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية والمتاجرة بها.

ونوه حسن أن ضبوط أيضا طالت (ق. ق) بمخالفة المتاجرة بمادة المازوت، و(ز. ح) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات لمادة النفط (محل دهانات) و (ي. د) بمخالفة نقص في بطاقة البيان وعدم ذكر الوزن (لمادة البسكويت).

كما طالت الضبوط المخالفين (أ. د) (ن. ا) (م. ا) (م. ر) (أ. ا) (ع. ا) بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء بمبيعاتهم والمخالف (م. ر) بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار والمخالف (ب. ش) بمخالفة تحرير فواتير غير نظامية.

كما قامت عناصر حماية المستهلك بإغلاق شركة لتجارة الأعلاف في الصناعة، ومحل في طرطوس و(4) محلات خضار وفواكه في بانياس بمخالفة عدم تحرير فواتير، ومستودع في تل سنون لصاحبه (ب. د) بمخالفة عدم تقديم بيان تكلفة، ومحل في بانياس بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات، وإغلاق محل في بانياس لصاحبه (ي. و) بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار