وتدور شكوى انقطاع المياه من عام الى عام

الوحدة : 2-7-2021

لا نضيف جديداً عندما ننقل معاناة أحد الأحياء في اللاذقية جراء شح المياه ولكن لا بد لنا من أن نفعل لأن هذه مهمتنا، ويبقى الأمل بإيجاد حلول حتى ولو إسعافية هاجس عملنا.

تقول السيدة التي نقلت لنا الشكوى من حي مشروع الصليبة بالقرب من مدرسة شكري حكيم: سبعة أيام ونحن بدون مياه، ولم تبق جهة لم نطرقها ولا معني لم نتحدث إليه، ومع ذلك لم تأت المياه حتى أننا استعنا بصهاريج فوج إطفاء اللاذقية مشكورين للحصول على بعض المياه لزوم الاستعمالات الضرورية.

 بعد سماع شكوى السيدة ازدهار أحمد قمنا بجولة إلى الحي المذكور والتقينا عدداً من أهالي الحي وكانت الشكاوى متشابهة لا بل تكاد تكون متطابقة.

صاحب محل لبيع الفروج قال: منذ ثلاثة أيام حتى الآن تم قطع المياه عن أحياء صليبة ومشروع صليبة والطابيات دون إعلام أو إخبار الأهالي أو توضيح الأسباب. طبيبة الأسنان سامية أسعد مقيمة في الحي المذكور أوضحت أنه منذ أكثر من شهر أعلمت مؤسسة المياه عن عطل بخط ماء في وسط الشارع الرئيسي وتسريب كبير في المياه من تحت الزفت، مروراً بحاوية القمامة لتجرف معها الأوساخ وتتجمع بمنتصف الشارع في منطقة الكورنيش الجنوبي قرب مركز غاز الصوفي، وتؤكد أنها  تواصلت مع مؤسسة المياه عبر صفحتهم الخاصة، ومن خلال اتصال هاتفي مع مكتب الإعلام، ورغم الوعود بإصلاح العطل سريعاً إلا أنهم لم يفعلوا وبعد أكثر من عشرة أيام تم إرسال ورشة للموقع وكان جوابهم بعد الكشف على العطل بأن العطل كبير والأمر يتطلب رخصة حفر من البلدية.

سيدة متقدمة في العمر قالت بعصبية: (شو قصة المياه يعني مؤسسة المياه متفقة مع شركة الكهرباء علينا تقنين الكهرباء وضخ المياه في ذات التوقيت، كيف لنا الحصول على المياه وهي لا تصل إلى بيوتنا إلا عبر مضخات تعمل على الكهرباء).

بعد كل ما تقدم كان لا بد لنا من التواصل مع مؤسسة مياه اللاذقية ولو أننا نعلم بعض الردود والأعذار مسبقاً ولكننا وجدنا رداً من مؤسسة المياه  لم يكن موجهاً لتساؤلاتنا ولكنه رد على ما نحمل من استفسارات الرد كان موجهاً لوسيلة إعلامية زميلة من خلال مدير المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية بسام الإبراهيم لـنينار اف ام متضمناً ما يلي:

تزداد الشكاوي حول انقطاع المياه مع زيادة فترات التقنين الكهربائي، إضافة إلى ضخ المياه للقرى المرتفعة، يتم التنسيق بين مؤسسة المياه والكهرباء ليتم ضخ المياه في أوقات وساعات الوصل وقد تم اختيار ٦ آبار تعمل على نظام الطاقة الشمسية في ضخ المياه، ويضيف الخبر أنه يوجد ١٤ سداً في محافظة اللاذقية، للاستفادة منه في الري أو الشرب أو كليهما.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار