رقابة طرطوس تنظم (93) ضبطاً تموينياً، وتغلق (30) فعالية مخالفة خلال الأسبوع الماضي.

الوحدة : 25-6-2021

نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس خلال الأسبوع الماضي (93) ضبطاً تموينياً لارتكاب أصحابها مخالفات نص عليها المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

وذكر السيد يوسف حسن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس أن الضبوط طالت محل سمانة في الدريكيش لصاحبه (أ. أ)  ومحلاً في بانياس لصاحبه (أ. ا) ومحلين في طرطوس بحق (ر. ع) و(ج. د) لارتكابهم مخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر والمتاجرة بها.

كما طالت الضبوط (م. م) لارتكابه مخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية والمتاجرة بها (بسكويت، مربى) و(أ. ز) صاحب محل سمانة في  الدريكيش و(ز. ج) صاحب محل في صافيتا لارتكابهم مخالفة نقص بطاقة البيان، وعدم ذكر تاريخ الإنتاج (بسكويت، ومواد تجميلية)  و(ن. ج) صاحب محل سمانة في صافيتا لارتكابه مخالفة الغش في تاريخ الإنتاج (لمادة البيتفور).

وأضاف حسن أن الضبوط طالت أيضاً محلاً في بانياس لصاحبه (ع. ا) وسيارة توزيع لصاحبها (ح. ع) لارتكابهم مخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات (عبوات لبن، وألبسة) والمخالفين (ب. ا) و(ع. د) بمخالفة نقص في بطاقة البيان، وعدم ذكر مدة الصلاحية (محارم، وشيبس) والمخالف (ع. ع) صاحب محل حلويات لارتكابه مخالفة عدم ذكر نوع السمن.

كما ضبط عناصر حماية المستهلك مستودعاً لصاحبه(ح. ص) بداخله 308 أكياس دقيق تمويني لا يحمل بطاقة مواصفات بمخالفة حيازة دقيق تمويني ووضعه في أكياس لا تحمل بطاقة مواصفات بقصد تضليل جهاز حماية المستهلك والاتجار به.

وأشار السيد حسن أن جهاز المديرية قام بضبط مركزاً لبيع المواد الغذائية في دحباش لارتكاب صاحبه مخالفة نقص في بطاقة البيان (عدم ذكر مدة الصلاحية) لمادة دبس الرمان، ومحلاً تجارياً في الرادار لصاحبه (هـ. ج) بمخالفة نقص في بطاقة البيان (عدم ذكر المكونات والملونات) لمادة السكاكر ومحلين في الشيخ بدر والدريكيش بحق (ع. س) و(ع. أ) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات باللغة العربية والغش في بطاقة البيان (مادة الكرياتين+ عصير) و(ا. س) لارتكابه مخالفة التلاعب بتاريخ الإنتاج على شكل لصاقة قابلة للإزالة (مادة معجون دهان).

كما طالت الضبوط محطة محروقات لصاحبها (ع. ا) لارتكابه مخالفة الاتجار بمادة المازوت ومخالفة التعليمات المفروضة على نقل وتوزيع السلع.

كما طالت المخالف (ا. ل) في أرواد لارتكابه مخالفة المتاجرة بمادة المازوت لغير الغاية المخصصة لها والمخالف (ج. ف) في متن الساحل بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية والمتاجرة بها، ومطعماً شعبياً في الفاخورة لصاحبه (ن. د) بمخالفة استخدام الخبز التمويني لغير الغاية المخصصة له.

وكذلك طالت 4 محلات تجارية  في طرطوس لأصحابها (ش. د) (ش. ا) (ع. م) (خ. خ) بمخالفة نقص في بطاقة البيان وسيارة توزيع لصاحبها (ح. ح) بمخالفة نقص في بطاقة المواصفات.

كما تمت مخالفة كل من معتمد خبز (أ. ح) يقوم بتجميع بطاقات الكترونية، وقطعها، وأخذ مستحقاتها من مادة الخبز والاتجار بها حيث تم تنظيم الضبط اللازم أصولاً واستكمال الإجراءات القانونية، وتاجر دهانات (و. م) في صافيتا لحيازته 50 كالون دهان تاريخ إنتاجها على شكل لصاقة قابلة للإزالة، وتاجر منظفات (ب. ع) في صافيتا بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات. وصاحب محل ألبسة (س. ع) في طرطوس بمخالفة حيازة البسة مجهولة المصدر، ومعتمدي خبز (أ. ا) (ا. ج) بمخالفة عدم إعلان عن سعر ربطة الخبز، ومحلاً للأدوات الكهربائية .

وحول الإغلاقات التي تمت أوضح حسن أنه تم إغلاق (30) فعالية توزعت على النحو التالي:

 إغلاق محلي سمانة في بانياس بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية ومخالفة تجميع البطاقات الالكترونية، ومحل كعك بمخالفة الغش في بطاقة البيان.

 (5) إغلاقات لخمس محلات سمانة في بانياس شملت  (أ. ا) و (ن. ر) و(أ. ب) و(ع. ع) و(ز. ا) لتكرار ارتكاب مخالفات عدم وجود بطاقة مواصفات، وعدم تحرير فواتير، وحيازة لبنة غير مطابقة للمواصفات.

كما تم تنفيذ ( 9) إغلاقات أخرى لمحلات تجارية ومعصرتين وملحمة في بانياس وبدرية ومساكن الإسمنت بمخالفات جسيمة.

و تم إغلاق محل في الدريكيش لصاحبه (م. ك) بمخالفة الاتجار والتصرف بالمواد المدعومة من قبل الدولة لغير الغاية المخصصة لها ومحل في بانياس لصاحبه (م. ش) بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية.

والعمل على إغلاق (4) محلات أخرى في القدموس وبانياس بمخالفات جسيمة.

كما تم تنفيذ ( 7) إغلاقات شملت محلين في بانياس والخراب بحق (ص. ح) و(هـ. ع) بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر، ومحلين في الدريكيش وبانياس بحق  (ع. م) و(ي. ل) بمخالفة المتاجرة بمواد لا تحمل بطاقة مواصفات، ومحل في بانياس بحق (خ. ط) بمخالفة إعطاء فواتير غير نظامية، ومحل خضار وفواكه جملة لصاحبه (م. م) بمخالفة عدم مسك سجل حركة بمبيعاته، ومحل جملة في بانياس لصاحبه (و. ا) بمخالفة عدم تحرير فواتير بمبيعاته.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار