الاتصالات: القطع بعد شهر من صدور الفاتورة والإلغاء بعد شهرين وخمس طرق للتسديد

الوحدة: 18-3-2021

 

 قال المهندس أحمد حايك مدير فرع شركة الاتصالات في اللاذقية: يتم قطع وإعادة اتصالات الهاتف الأرضي آلياً عن طريق برنامج الاتصالات المركزي ويتم قطع شبكة النت قبل الهاتف الأرضي. ولتاريخه لم يصدر قراراً بتسديد فواتير الهاتف الأرضي شهرياً لكن بعد شهر من صدور الفاتورة يبدأ القطع  المالي وتحقق الفوائد وبعد شهر تتم عملية إلغاء الخط الهاتفي مع البوابة.

 وللتسديد عدة طرق إما بشكل مباشر في أي كوّة جباية في أي مركز هاتفي وبما فيها يوم السبت لبعض المراكز مثل مركز تشرين أو عن طريق إيداع سلفة على حساب المشترك في كوى المراكز الهاتفية أو عن طريق خدمة الدفع الالكتروني المتاحة لدى المصارف المرتبطة بالشركة السورية للمدفوعات الالكترونية أو عن طريق شيك ويحتاج لتصديق المبالغ التي تكون أكبر أو تساوي 100,000 ليرة أو عن طريق نقاط الدفع لشركة تسديد عبر الرابط.

 وتابع م. حايك: بلغت نسبة تنفيذ الخطة خلال شهر كانون الثاني 77% للخطوط الهاتفية حيث بلغ عدد المشتركين 316824 رقماً من أصل 476042 حتى تاريخ 28 الشهر الماضي ونسبة تنفيذ الخطة للخطوط الهاتفية 40% لبوابات الأنترنت تراسل وعدد المشتركين نهاية الشهر الماضي 165999 بوابة من أصل 171214 بوابة وبالنسبة لمشاريع فرع الاتصالات نوّه م. حايك إلى أن نسبة تنفيذ مشروع تخديم محطة كهرباء الرستين 90% ومشروع تنفيذ الشبكة الرئيسية والفرعية لمجمعة حلبكو – بيت ياشوط 79% ولتقديم خدمة FTTX  5% ولمشروع تحويل الشبكة الهوائية إلى أرضية لمجموعة سوكاس ومجمعة الزهيريات 30% وتم الانتهاء من كافة مشاريع العام الماضي.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار