احتفت بذكرى تأسيسها الـ49 في ندوة حوارية كوادر فرع الجبهة باللاذقية تؤكد التمسّك بمبادئ ونهج التعددية السياسية للأحزاب الوطنية والتقدمية

الوحدة:8-3- 2021

 

احتفت كوادر فرع الجبهة الوطنية التقدمية في محافظة اللاذقية بالذكرى التاسعة والأربعين لتأسيس الجبهة بإقامة ندوة حوارية أكد خلالها المحاضرون على أهمية التمسّك بمبادئ ونهج التعددية السياسية في سورية التي قامت على أساسه الجبهة الوطنية التقدمية وتعزيز تجربة الديمقراطية بجمع الأطياف الوطنية والحفاظ على الصيغة المُثلى لمبادئ الجبهة.

وتطرّق المحاضرون إلى تاريخ النضال السياسي الوطني والقومي الذي سبق تأسيس الجبهة مروراً بالحصار الذي فُرض على سورية لإسقاطها خلال السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وانتهاءً بالحرب الظالمة التي مازالت مستمرة لإسقاط نهج سورية، والوضع الاقتصادي الذي فرضه أعداء سورية وشعب سورية، وأهاب الجميع بضرورة أهمية بناء إنسان عصري وطني يتمتع بزاد علمي معرفي وتعزيز حبّ الوطن.

وحيّا الجميع تضحيات جيشنا الباسل في تصدّيه لقوى التكفير والبغي والعدوان على سورية، وأشاروا إلى حكمة القائد المؤسس حافظ الأسد الذي أرسى دعائم قيام الجبهة وانتصر على الحرب التي فرضت على سورية خلال الثمانينيات من القرن الماضي، وأن اليوم يتكرر سيناريو الحرب بشكل أشرس وبحكمة قيادة الرئيس بشار الأسد الذي يسير نحو النصر على قوى البغي والعدوان.

وقدّم عدد من الحضور مداخلات غنيّة أدار الندوة: د. عصام درويش رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي وقدم كل من: د. محمد علي بيلاني، م. جمال وزان، خالد نبع، اسكندر جرادة، أمناء فروع أحزاب الجبهة محاور الندوة.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار