الحرارة إلى ارتفاع غداً وهطلات مطرية غزيرة متوقعة

دمشق – سانا: 4-3-2021

 

 طرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم وأصبحت أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثّر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

يكون الجو غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية .

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة .

والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. غداً تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي يوم السبت لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

درجات الحرارة المتوقعة لأيام : الخميس الجمعة السبت اللاذقية: 16/8 18/7 19/9. طرطوس: 16/8 18/9 20/10 . * هطلات مطرية متفرقة أعلاها 19 مم في الشيخ بدر بطرطوس شهدت أغلب المناطق الساحلية خلال الساعات الـ 24 الماضية هطلات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 19 مم في الشيخ بدر بطرطوس.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت في الساحل كما يلي : – طرطوس: سجلت في الشيخ بدر 19 مم والقدموس 16 مم والدريكيش 15 مم وحمام واصل وبانياس وطرطوس 13 مم ومشتى الحلو 11 مم وصافيتا 9 مم والصفصافة 8 مم. – محافظة اللاذقية: سجلت في بوقا واللاذقية 10 مم ومطار الباسل 9 مم والقرداحة وصلنفة 7 مم والقطيلبية 6 مم والمزيرعة 4 مم وكسب والحفة 3 مم ووادي قنديل 2 مم.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار