“سورية للفرح عنوان” حفل موسيقي للجمعية العلمية التاريخية بجبلة

الوحدة 6-7-2024

في سياق نشاطات الجمعيّة العلميّة التّاريخيّة الأسبوعية وبالتعاون مع المركز الثقافي العربي بجبلة، أقامت الجمعية أمسية غنائية موسيقية منوعة أحيتها فرقة البدر الموسيقية بإشراف وتدريب الفنان جمال يوسف.
تضمن الحفل عدة فقرات غنائية متنوعة بمشاركة عدد من الأطفال واليافعين، حيث بدأ الحفل بتقديم الطفلين محمد كنعان و لارا كنعان معزوفة موسيقية على الكمان والأورغ.
وشارك في تأدية الفقرات الغنائية المتنوعة الموسيقية الطربية والشعبية والوطنية عدد من الأطفال واليافعين من فرقة البدر الموسيقية.
في الغناء: نينار خير بك وحلا يوسف ورهف حسن وعلي اليوسف ونزار رواس وجمال يوسف.
وفي العزف على آلات الكمان والعود والغيتار والأورغ: خالد بارود و محمد كنعان ونادين حجوز و لين الحجة ولين محفوض وبشار عبد اللطيف وإبراهيم يوسف ونزار رواس ولارا كنعان، وضابط الإيقاع بشار زكريا.
كما شاركت روضة الأكاديمية للأطفال بأغانٍ متنوعة اختتمتها بأغنية وطنية بعنوان: بكتب اسمك يا بلادي، إضافة إلى مشاركتين اثنتين الأولى للطفلة أنجي والثانية للسيدة امتثال أحمد رئيسة اللجنة الفنية بالجمعية التي أدت أغنية سيرة الحب لأم كلثوم.
وبين الأستاذ عز الدين علي رئيس الجمعية العلمية التاريخية بجبلة أن الهدف من إقامة هذا الحفل إشاعة جو الفرح و بث روح الأمل في النفوس، إضافةً إلى نشر الثقافة الغنائية والموسيقية الأصيلة التراثية والشعبية والطربية من أجل تعزيز الانتماء إلى الأصالة والهوية الوطنية.
يُذكر أن هذا الحفل أقيم بإشراف وتنسيق الأستاذ خالد عارف حاج عثمان رئيس لجنة الأنشطة في الجمعية، وشارك في تقديم فقرات الحفل كل من أ. أحلام الرفاعي و أ. لينا علي.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار