رئيس اتحاد عمال اللاذقية: مستوصف عمالي بالخدمة خلال 3 أشهر

الوحدة 25-2-2021

قال رئيس اتحاد عمال محافظة اللاذقية منعم عثمان للوحدة إن الاتحاد وضمن دوره تجاه شريحة العمال وسط الظروف الاقتصادية الحالية، يسعى لإنشاء مستوصف عمالي، يقدم الخدمات الصحية للإخوة العمال وعائلاتهم وبأسعار رمزية، ويتضمن مخبراً للتحاليل الطبية والأشعة وعيادات تخصصية، وأنه تم اتخاذ قرار بوضع العقار الخاص بالمستوصف والكائن في الشيخ ضاهر، تحت تصرف الاتحاد، بعد الحصول مؤخراً على موافقة محافظ اللاذقية، وقرار الاتحاد العام بالمساهمة في جزء من التمويل، على أن يستكمل اتحاد عمال اللاذقية تجهيز المستوصف خلال مدة 3 أشهر.

وأشار عثمان إلى صدور قرار من الاتحاد العام بحسم 10% من قيمة الأدوية المباعة في الصيدليات العمالية لحاملي الهويات النقابية وذويهم، إضافة إلى التحاليل الطبية والصور الشعاعية، مع حسم 35% من قيمة المعاينات الطبية.

وأكد عثمان متابعة كافة شؤون العمال وقضايا الطبقة العاملة، من تعديل قوانين وزيادة تعويضات وتحسين مستوى المعيشة، ومعالجة العثرات في بعض الشركات والمديريات الإنتاجية بما ينعكس على أوضاع العمل والعاملين.

لافتاً إلى تقديم أكثر من مليار ليرة سورية كمساعدات وإعانات للعمال بالمحافظة خلال العام الفائت، مع السعي لزيادة هذا الرقم خلال العام الجاري، وذلك من خلال تعديل أنظمة صناديق المساعدة الاجتماعية والتكافل بالنقابات، خاصة بعد الاتفاق على رفع قيمة هذه المساعدات نحو 100% .

وأوضح عثمان أن هناك توجيه خلال مؤتمر اتحاد عمال محافظة اللاذقية الأخير لمعالجة وضع مستثمر شاطئ النخيل العائد للاتحاد ضمن الأنظمة والقوانين، وذلك بغية الاستفادة من المكان لإقامة نادي عمالي ومسرح وصالة أفراح  بأجور رمزية، وأن العمل جارٍ لتنفيذ هذا التوجيه.

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار