مدير فرع المخابز باللاذقية: تعزيز استقرار الرغيف خلال العام 2021

الوحدة : 19-2-2021

قال مدير فرع المخابز باللاذقية المهندس سعيد عيسى للوحدة إن وضع الخبز بمحافظة اللاذقية مستقر، والازدحام على المخابز عموماً قليل، وهو أمر لم يكن ليتم لولا مجموعة من المشاريع التي قامت بها السورية للمخابز، وبالتنسيق مع المحافظة والمنظمات الدولية.

وأشار المهندس عيسى إلى أن افتتاح مخبز الغراف في المنطقة السياحية الجنوبية، بطاقة إنتاجية يومية 12طناً، قد أسهم إلى حد كبير في تلبية احتياجات تلك المنطقة المكتظة بالسكان، الذين كانوا يقصدون المخابز المتواجدة في مركز المدينة، وهو الأمر الذي شكل ضغطاً على تلك المخابز، فيما خفف تشغيل مخبز الغراف الضغط، عن تلك المخابز، وأسهم في توزيع منتظم للطلب عليها.

وأكد المهندس عيسى إن تركيب خط ثانٍ لمخبز خربة الجوزية، بدلاً من الذي تعرض للحريق، أسهم في تأمين المادة ضمن توزع جغرافي يمتد من مخرج المدينة الشمالي وصولاً الى بلدتي كسب والبسيط، وكافة المزارع على هذا المحور، الأمر الذي أسهم في تخفيف الضغط عن مخابز مركز المدينة.

ولفت الى أن ترميم خطي الإنتاج في مخبز الحفة، أمن غزارة إنتاجية جيدة، واستقرار في توفر المادة بمدينة الحفة، وبالتالي تخفيف الضغط عن المدينة، وبالتالي أسهمت هذه المخابز والخطوط، في تلبية شدة الطلب على امتداد المحافظة، عبر نقل الخبز وبشكل يومي إلى المناطق التي تشهد شدة في الطلب على المادة، مؤكداً أن عدد الأكشاك العاملة بالمحافظة يصل إلى نحو 52، موزعة على كامل جغرافية المناطق، يضاف إليها المعتمدون، وصالات السورية للتجارة، التي تستجر بحدود 5آلاف ربطة يومياً، وتؤمن توزيع منظم للرغيف، على امتداد مدينة اللاذقية، وجميعها عوامل أدت إلى تخفيف الازدحام على المخابز.

وكشف مدير فرع المخابز أن المؤسسة تضع في خطتها للعام الحالي مخبز عين التينة، ومشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها في حينه، حال استكمال الموافقات المطلوبة، وهي مشاريع ستتم بالتنسيق والتعاون مع المحافظة والمنظمات الدولية، الأمر الذي يسهم في تعزيز توفر الرغيف، وجودته، وينعكس على الإخوة المواطنين بصورة إيجابية.

يشار إلى أن انتاج المحافظة اليومي من مادة الخبز، يصل الى نحو 170 ألف ربطة خبز، تتباين حسب شدة الطلب، إضافة إلى تلبية احتياجات القطاعات العسكرية وإدارة التعيينات.

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار