الأسد خيارنا..فعاليتان لرابطة خريجي العلوم السياسية في اللاذقية وطرطوس

الوحدة 8-2-2021  

 

استعداداً للاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية عام 2021 أقامت رابطة خريجي العلوم السياسية فعاليتين جماهيريتين (الأولى في اللاذقية والثانية في المركز الثقافي بطرطوس) تحت شعار (الأسد خيارنا) بحضور قامات وطنية ورؤساء القبائل والعشائر السورية، فمن عشيرة جيس بدير الزور إلى عشائر ريف حلب ومن ريف دمشق إلى الرقة وحماة وحمص وعشائر الحسكة الصامدة في وجه عصابات قسد والاحتلالين الأمريكي والتركي.

بدأت الفعاليتان بعرض فلم وثائقي حمل عنوان (حارس البلاد) تضمن لقطات من زيارات القائد بشار الأسد إلى المواقع العسكرية ولقاء سيادته بأبطال الجيش العربي السوري في بابا عمرو 2012 وزيارته لجوبر 2015 والغوطتين الشرقية والغربية 2018 وإدلب 2019، كما تضمن الفلم زيارة سيادته للجرحى وذوي الشهداء وللمواقع التي تعرضت للحرائق إضافة إلى مشاركته بحملة التشجير في منطقة الدريكيش، كما تضمن الفلم مراسم تشييع الشهداء العظام وعرض فلم آخر خنساوات سورية.

بدوره مؤسس مؤسسة (مبدعون من أجل الوطن) الدكتور بهجت عكروش أشار إلى المنظومة الصحية المتكاملة التي أسسها القائد المؤسس حافظ الأسد بدءاً من بناء المشافي والمراكز الصحية والبالغ عددها 1826 مركزاً وتأمين الكوادر التمريضية والطبية المدربة وتوفير الدواء والعلاج المجاني مبيناً بالرغم ما دمرته الحرب الكونية ما زال العلاج مجاناً مؤكداً من أجل الصحة العامة وعافية المجتمع الأسد خيارنا فلا بديل عن سيد الوطن الدكتور بشار الأسد الذي أكمل أولوية الاهتمام بالقطاع الصحي.

رئيس اتحاد الصحفيين بسوريا موسى عبد النور قال: كانت بداية الأزمة السورية بالحرب الإعلامية وذلك بمشاركة أكثر من 83 دولة وكانت المحطات التلفزيونية والإعلامية المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي التي استهدفت الدولة ومؤسساتها السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية.

وتطرق إلى حرب المصطلحات الذي تحدث عنها سيد الوطن مضيفاً نحن هنا لنقول: الأسد خيارنا ولنترجم رؤيته الاستراتيجية الإعلامية التي رسمها عام 2006 (معركتكم هي معركة الدفاع عن الأمة) والأسد خيارنا لنقول كلمة الحق التي تتصف بالمصداقية والشفافية.

من جانبه معاون وزير الكهرباء والمحلل الاقتصادي الدكتور حيان سليمان وبلغة الأرقام تحدث في عام 2011 صدرت وثيقة عن الصندوق الدولي تضمنت أن سورية سوف تنتقل إلى الاقتصاديات العالمية حيث وصل الإنتاج اليومي من النفط 2000 برميل والمديونية صفر، وأضاف نحن في هذه التظاهرة نرسل عدة رسائل سورية الأولى لمن راهن ويراهنون على سورية نقول لهم: خسئتم سورية انتصرت باقية وصامدة وقد حددت خيارها الأسد خيارنا.

رئيس مركز البوصلة للإعلام الدكتور خالد المطرود تساءل لماذا الأسد خيارنا الاستراتيجي لأنه ابن القائد المؤسس حافظ الأسد ناقل سورية من دولة ضعيفة إلى دولة قوية محورية بالشرق الأوسط خيارنا الأسد يعني استمرار المقاومة ضد المخططات المتصهينة سورية التي تخوض منذ أكثر من عشرة سنوات حرباً ضد الإرهاب نيابة عن العالم فمن رحم أزمتها ولد نظام عالمي متعدد الأقطاب نظام قواه التوازن الدولي.

وأضاف اليوم نقول: شكراً للحلفاء إيران وروسيا والصين غداً سيقولون: شكراً سورية.

الخبير العسكري اللواء حسن حسن قال: ببساطة الأسد خيارنا لأننا أبناء الأسود رمز الصمود والشجاعة والقوة الأسد خيارنا من أجل الوحدة والثوابت الوطنية من أجل الجرحى الذين أهدوا أعينهم وأطرافهم لتبقى سورية موفورة العزة والكرامة من أجل دماء الشهداء الذين وضعوا في أعناقنا أمانة عندما نحتفي بالنصر لا ننساهم من أجل هؤلاء العظام القديسين الأسد قرارنا الاستراتيجي بالاستحقاق الدستوري.

رئيس التجمع الديني الدكتور عبد الله السيد تساءل ماذا لو لم يكن الرئيس بشار الأسد قائداً لسورية خلال سنوات الحرب الكونية ماذا حل بنا وبسورية، هو السؤال الأهم الأسد أوقف الطوفان الأمريكي المتصهين وأدواته البترودولار مؤكداً أن سيد الوطن لم يكن قائداً عسكرياً وسياسياً فقط بل كان قائداً فكرياً للفكر الديني والسلوك والقيم الدينية فالأسد خيارنا لأنه قدوتنا في القيم والمبادئ والسلوكيات الفضيلة.

رئيس عشيرة جيس بدير الزور الشيخ فايز محمد المالاني قال: نحن مع من وقف إلى جانب شعبه بأحلك الظروف مع مسيرة التطوير والتحديث مع إعادة البناء لسورية.

بدران سالم من وجهاء عشائر الحسكة قال: وجودنا باللاذقية دليل الوحدة الوطنية مؤكداً أن الأسد هو خيارنا ومرشحنا الوحيد.

الشيخ الكدرور عن عشيرة جبو الملحم ريف حلب قال نحن كمجتمع عشائري نعمل في ظل القيادة الحكيمة للقائد بشار الأسد هذه القيادة التي قادت سورية إلى بر الأمان في أحلك الظروف فقرارنا الأسد خيارنا.

د. رئيس رابطة خريجي العلوم السياسية الدكتور هاني بركات أدار الفعاليتين أشار إلى انطلاقة الفعاليات والبداية من حلب ذكرى تحريرها من الإرهاب ومن ثم إلى حماه وحمص وريف دمشق واللاذقية وطرطوس والثلاثاء في دير الزور وبقية المحافظات لنؤكد بأن الأسد خيارنا.

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار