23 ضبطاً تموينياً في طرطوس

 طرطوس – سانا: 28-1-2021

 

 

 نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة طرطوس 23 ضبطاً تموينياً خلال اليومين الماضيين طال عدداً من المتاجرين والمتلاعبين بمادة الخبز وصهريجاً مخالفاً ومحلات تقوم بالاتجار بالمواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

وأوضحت المديرية أنه تم تنظيم عدد من الضبوط طالت مخابز في بانياس لبيعها مادة الخبز التمويني بسعر زائد وسيارة ضمن المدينة لارتكابها مخالفة المتاجرة بالمادة من دون اعتماد حيث تمت مصادرة الخبز وتسليمه لفرع المخابز ليُصار إلى بيعه للمواطنين كما طالت الضبوط ثلاثة معتمدين في الدريكيش لارتكابهم مخالفات التلاعب بالبطاقة الالكترونية بغرض المتاجرة بمادة الخبز ومخالفة القيود الرسمية لنقل المادة في “بانياس والدريكيش”. وأكدت مصادر المديرية أن الضبوط طالت أيضاً صهريج توزيع مازوت في منطقة طرطوس لارتكابه مخالفة نقص كيل بمقدار 6 ليترات بالتنكة حيث تم إيقاف الصهريج عن العمل وسحب بطاقة المعايرة وأحيل الضبط إلى القضاء المختص أصولاً ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وشملت باقي الضبوط مخالفات حيازة مواد منتهية الصلاحية والاتجار بها وعدم حيازة فواتير شراء مواد مجهولة المصدر وبيع مواد لا تحتوي على بطاقة مواصفات باللغة العربية وعدم وجود بطاقة مواصفات على شكل لصاقة قابلة للإزالة وعدم الإعلان عن الأسعار في المدينة ومنطقة طرطوس وبانياس.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار