بلاد وعباد .. مباريات بلا جمهور!

الوحدة: 25- 1- 2021

 

تصادف توقيت صدور قرار الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا بإقامة المباريات الرياضية دون جمهور خلال تواجدي في حافلة النقل الداخلي عائداً من دوامي حيث أكد القرار على أن يتم نقل هذه المباريات عبر وسائل الإعلام الرسمية. ولست هنا بصدد التوضيح أو التعليق على القرار ولكنني عجبت من المواطنين الذين يتنقلون يومياً بحافلات النقل الداخلي أو السرافيس إذ يغصّ معظم الباصات بأعداد لايُمكن مقارنتها بالزحمة في الملعب لأن الملعب مكشوف والباص مغلق أن يتواجد في الباص ما يقارب الـ 70 أو 80 شخصاً وفي السرفيس 14 ألأو 18 لمن يُعلب الركاب (أربعات أربعات) على خط جبلة مثلاً .. أمر خطير وغير صحي وللعلم لا يتقيد بالكمامات أكثر من 20 % ممن شاهدتهم وهم يومياً على هذا المنوال مع العلم أن هناك توجيهات أو قرارات تُلزم سائقي الباصات بمنع صعود اي مواطن لا يرتدي كمامة..

لا نعتقد بل نجزم أن السائق لن يفكّر في المنع في حين يُجبر سائقو السرافيس على (أربعات أربعات) ومن لا يُعجبه لا (يطلع).

يا جماعة نحن أناسٌ مستهترون بصحتنا، فإن كنا لا ندري العواقب الصحية فمصيبة، وإذا كنا ندري فالمصيبة أعظم، نعم يجب علينا جميعاً الانطلاق كل من نفسه في تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد انتشار الكورونا اللعين ..

الإصابات كما تُشير الأرقام هي الأكبر في محافظتنا وهذا ليس تخويفاً أو تهويلاً بل حرصاً على صحة الجميع.. أبعد الله عنكم كل مكروه.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار