دعت الطلاب المرشحين للمنح المقدمة من مصر لاستكمال إجراءات الحصول على التأشيرة… التعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية

دمشق-سانا: 14-1-2021

 

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية-الدورة الأولى لعام 2021 في مديرية تعادل الشهادات بالإدارة المركزية وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 19-1-2021 ولغاية يوم الخميس 4-2-2021.

ويشمل إعلان الوزارة حملة شهادات الإجازة بالطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والهندسة المعمارية والهندسة المعلوماتية والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الصحية “قبالة وتمريض وتقانات حيوية وتخصص السمع والنطق وطب بيطري” ومساعد المجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية.

ودعت الوزارة الطلاب الراغبين بالتقدم للإعلان إلى مراجعة مركز القياس والتقويم لأخذ البصمة الامتحانية والصورة الشخصية والاطلاع على المحاور الامتحانية ومكان الامتحان وتفاصيله ومتابعة الموقع الإلكتروني للمركز.

وتجري وزارة التعليم العالي امتحاناً تقويمياً وطنياً لمعادلة الشهادات غير السورية بناء على التعليمات التنفيذية للقانون رقم 19 لعام 2001 المتضمنة أسس معادلة الشهادات غير السورية وشروط الاعتراف بالمؤسسات التعليمية غير السورية وكيفية تشكيل لجنة التعادل والوثائق والشهادات المطلوبة للتعادل. *

في سياق آخر دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الطلاب المرشحين الاحتياط للمنح والمقاعد الدراسية المقدمة من مصر لمرحلة الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه لاستكمال إجراءات الحصول على التأشيرة الدراسية الفيزا خلال الفترة ما بين 17 و19 الشهر الجاري.

وبيّنت الوزارة في إعلانها ضرورة حضور الطلاب المرشحين لمديرية العلاقات الثقافية بالإدارة المركزية للحصول على الكتاب اللازم خلال اليومين المذكورين ومراجعة السفارة المصرية بدمشق وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً مصطحبين معهم الأوراق المطلوبة.

ووفق الإعلان يتعيّن على كل الطلاب الذين وردتهم الفيزا بموجب هذا التنويه موافاة الوزارة بصورة عن تأشيرة الدخول في موعد أقصاه 25-1-2021 وبصورة عن تذكرة الطيران في موعد أقصاه 18-2-2021.

وكانت الوزارة أعلنت في الأول من تموز الماضي عن 45 منحة و15 مقعداً دراسياً لمرحلة الدراسات العليا في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2020-2021.

وتأتي هذه المنح والمقاعد الدراسية استنادا إلى البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي الموقع مع جمهورية مصر العربية.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار