معرض ربيع 2019 في ثقافي بانياس

العـــــدد 9305

الثلاثــــــاء 5 آذار 2019

 

أقام المركز الثقافي العربي في مدينة بانياس معرض ربيع 2019، وفي لقائنا مع منسق المعرض الفنان التشكيلي فواز سويدان قال: هذا المعرض هو أحد المعارض التي أسستها وزارة الثقافة لتشجيع جيل الشباب على متابعة مشوار الفنانين الحاليين ليكونوا فنانين واعدين في المستقبل، وأضاف أن المعرض يشمل 40 لوحة لأربعة فنانين تشكيليين وسيستمر لمدة ثلاثة أيام، وعن مشاركته قال ستكون مشاركتي بأعمال فنية تعبيرية من خلال الخيول.
وقالت الفنانة التشكيلية رلى أسعد: هذا المعرض دوري تقوم به وزارة الثقافة لعرض نتاج الفنانين، واليوم مشاركتي بلوحة أكرليك لعازفة الناي تسامي الروح بالإضافة للوحات مائية تمثل التراث لأن من واجبنا إحياء تراثنا، كذلك هناك رسومات شاركت بها بمجلة أسامة وهي عبارة عن لوحات لقصص أنسج مواقفها بلوحات معبرة، وأخيراً أود أن أوجه شكر على دعم الحزب لهذه الحركة الفنية.
وبدوره الفنان التشكيلي عبد القادر الدوني قال: بدأت مشواري في اليونان، ومشاركتي اليوم في هذا المعرض بدعوة من الأستاذ فواز سأقدم من خلالها عشر لوحات زيتية تتحدث عن طبيعة الجبال السورية.

وأكد الفنان سامي وردي أن هذا المعرض هو تشجيع وتحفيز لكل الفنانين على الاستمرار بالإبداع والرسم، كما أنه فرصة للتعرف على فنانين جدد والاستفادة من خبرات الفنانين الآخرين، وعن مشاركته قال: لدي شاركت بأربع لوحات مائية وخشبية.
وكمشاركة من إدارة بصمة شباب سورية في بانياس شارك الجريح البطل علي هرمز والآنسة فردوس نعمان ببعض من أعمالهم ليثبتوا أنهم قادرون رغم الظروف القاسية التي مروا بها و ليشجعوا من مثلهم على العمل.
قال الجريح علي محمد هرمز مشاركتي اليوم بمجموعة من التحف الفنية التي كنت أعمل بها قبل التحاقي بصفوف الجيش العربي السوري و بعد إصابتي عدت لأتفرغ للعمل بها و جعلها مصدر دخل، وهذا المعرض هو فرصة ليتعرف الناس على أعمالي.
كذلك قالت فردوس نعمان زوجة أحد المفقودين في صفوف الجيش (مدرسة لغة عربية) مشاركتي اليوم بالإكسسورات التي بدأ مشواري معها منذ أيام الطفولة فبدأت بتعديل بعض الإكسسوارات التي كانت لدي لتحمل طابع خاص بي و هي اليوم مصدر دخل إضافي.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار