اطلاق مشروع (دعم اقتصاديات الأسرة العاملة) في اللاذقية

اللاذقية – سانا: 17-12-2020

 

 أطلق الاتحاد العام لنقابات العمال بالتعاون مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشروع “دعم اقتصاديات الأسرة العاملة” الموجه إلى المرأة العاملة في المحافظات.

ويهدف المشروع الذي أطلق اليوم في مقر المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري في اللاذقية إلى تعليم وتأهيل وتدريب المرأة العاملة في كل مواقع العمل إضافة إلى تدريب أحد أفراد أسرة العامل على مهنة يستطيع منها إطلاق مشروعه الخاص وتقديم الدعم اللازم والمساعدة بالتسويق باعتبار أن هيئة تنمية المشروعات مسؤولة عن تنمية المشاريع الصغيرة.

 

وأكد رئيس الاتحاد العام جمال القادري أن عملية التدريب ستكون على عاتق الهيئة التي ستقدم جميع مستلزمات العمل لكل العاملات بما يعمق حضور الاتحاد في الوسط الاجتماعي بما يتوافق مع سبل دعم الدخل ورفع وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وخصوصاً للعاملين بأجر.

وأوضح القادري أن إطلاق هذا المشروع جاء ليضيف دعما للأسرة حيث يقدم المشروع مبادرات خلاقة لتأمين التمويل اللازم للإنتاج المنزلي والمساعدة في تسويق المنتج وتصريفه عبر المعارض ورفد سوق العمل بمهارات وخبرات جديدة تساهم في إعادة الإعمار مشيرا إلى أن المشروع سينطلق يوم الأحد القادم في ست محافظات رئيسية هي : دمشق- طرطوس- اللاذقية- حمص- حلب- حماة وسيمتد ليشمل كل المحافظات.

من جانبه أكد مدير عام هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المهندس إيهاب اسمندر أن هذه التجربة تأتي في إطار تطوير رأس المال البشري وهو ما ينعكس إيجابا على رأس المال في بلدنا وتأتي أهمية المشروع من كونه يبحث عن مصادر دخل أخرى للأسرة السورية بما يسهم في تحسين معيشتها وتأمين متطلباتها موضحا أنه بدأ بثلاث دورات هي تفصيل ملابس وتجميل وصناعة المنظفات وسيتم تباعا فتح دورات إضافية مثل رعاية المرضى والتجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني وستشمل محافظات أخرى وستكون الدورات لفترات تتراوح بين 3 و6 أشهر لتمنح من خلالها المتدربات شهادات مهنية. –

يحيى حاج حسن مدرب اختصاص مكياج لفت إلى أنه سيقوم بتعليم المتدربات على أساسيات المكياج حتى يصلن إلى الاحتراف وستقدم الدورة الأدوات المطلوبة للمتدربات للعمل على أرض الواقع وسيتم الحصول على شهادات في ختام الدورة. –

مازن غزول مدرب ورشة صناعة منظفات أوضح أن أهمية هذه الصناعة تأتي من كونها حاجة استهلاك يومية ويمكن أن تصبح مشروعا كبيرا للمتدرب لعمل مشروعه في المستقبل. –

باسل محمد مشارك في دورة تعليم صناعة المنظفات نوه بأهمية إقامة هذه الدورات للحصول على حرفة ومهنة لتحسين الأوضاع المعيشية والحصول على دخل إضافي معرباً عن أمله في تقديم الدعم الحقيقي للمتدربين من حيث المادة والتراخيص.

وفي الختام تم توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام لنقابات العمال وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 حضر إطلاق المشروع : محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور المهندس هيثم إسماعيل وعدد من ممثلي الفعاليات النقابية في المحافظة.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار