اقتراب عيد الشجرة… التحضير لحملة تشجير واسعة في موقع خربة سولاس بريف اللاذقية

اللاذقية – سانا

2020-12-08

 

مع اقتراب الاحتفال بالذكرى التاسعة والستين لعيد الشجرة اتخذت مديرية زراعة اللاذقية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة جملة من الاستعدادات للتجهيز لاحتفالية ستقام بهذه المناسبة في موقع خربة سولاس تشمل حملة تشجير واسعة.
وذكر مدير دائرة الحراج بالمديرية المهندس باسم دوبا في تصريح لمراسلة سانا اليوم أنه سيقام احتفال بمناسبة عيد الشجرة في منطقة خربة سولاس باللاذقية والتي تعرضت للاعتداءات الإرهابية عام 2012 موضحاً أنه تم اتخاذ جميع الاستعدادات لهذا الاحتفال الذي ستشارك فيه كل الفعاليات بالمحافظة كفرع منظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة والكشافة ومؤسسات حكومية وأهلية حيث سيتم تشجير نحو35 دونماً بحوالي 2000 إلى 3000 غرسة حراجية منوعة كالخرنوب والصنوبر الثمري وغيرها.
وحول تشجير المناطق التي تعرضت للحرائق هذا العام بيّن دوبا أن هناك لجاناً من جامعة تشرين وفنيين من دائرة الحراج يقومون بدراسة كل جزء من المواقع المحروقة لأن كل جزء يحتاج لمعالجة مختلفة فهناك مواقع تحتاج لتجدد طبيعي وأخرى تحتاج لإزالة أشجار أو زراعة بذور أو استصلاح للأراضي ومن الضروري أن يكون التدخل مدروساً.
وذكر حكمت صقر رئيس اتحاد فلاحي اللاذقية أن الاتحاد سيشارك في حملة التشجير لزراعة نحو 300 دونم حراجي في منطقة خربة سولاس بالمقسم رقم 1 وستشارك في هذه الحملة جميع الروابط والجمعيات الفلاحية التابعة للاتحاد.
وشهدت المحافظة نحو11 حملة تشجير خلال العام الحالي على مساحة 16 هكتاراً تمت زراعتها بالغراس المختلفة بمشاركة 900 متطوع من جهات أهلية مختلفة ومنظمات تعنى بالحفاظ على البيئة.
ويحتفل السوريون بعيد الشجرة في الخميس الأخير من كلّ عام ويقومون بحملات تشجير على نطاق واسع تأكيداً على الدور الحضاري والاقتصادي والاجتماعي والبيئي للشجرة في حياتنا.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار