جمعية تنظيم الأسرة وحزمة نشاطات توعوية

رقــم العــدد: 9304
4 آذار 2019

أطلقت جمعية تنظيم الأسرة نشاطات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تتضمن محاضرات عن حقوق المرأة الاجتماعية والقانونية والإنجابية وزواج الأقارب ومخاطره صحياً ونفسياً واجتماعياً والمساواة بين الجنسين، والمرأة والتعليم وأهمية دعم تمكين المرأة والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والصحة النفسية والجسدية للمرأة.
وتقام هذه النشاطات بالتوازي والتزامن مع كامل العيادات في كل من مراكز: القوتلي والرمل وجبلة بالإضافة للفريق الجوال ومركز المساحات الآمنة لدعم وتمكين المرأة.
وأوضح المنسق العام لجمعية تنظيم الأسرة في اللاذقية غياث زيبوك أنّ هذه النشاطات تستهدف المستفيدات من العيادات والفريق الجوال لتوعية المرأة صحياً واجتماعياً وأسرياً ودعمها نفسياً وتأهيلها اقتصادياً لتجاوز كافة الصعوبات والعقبات في الحياة الاجتماعية والأسرية.
وهذه النشاطات بدأت أمس الأول وتستمر حتى السابع من الشهر الجاري وتتوج باحتفالية مركزية بمناسبة يوم المرأة العالمي يتم فيها عرض فيلم وثائقي عن نشاطات الجمعية وما تقدمه من خدمات صحية ونفسية واجتماعية وخدمات تمكين المرأة وقصص نجاح لمستفيدات من الدورات التدريبية المهنية والتعليمية تعرض بطريقة روائية ورقص باليه وفقرات عزف بيانو وغناء.
وأضاف زيبوك: إن هذه الفعاليات بمشاركة الشؤون الاجتماعية والعمل ومنسقي صندوق الأمم المتحدة للسكان والأمانة السورية للتنمية وعدد من الجمعيات الأهلية.

سهى درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار