بلاد وعباد .. وماذا بعد؟

الوحدة 29-10-2020

 

من الجيد أن يقوم محافظ اللاذقية (بكبسة) صباحية على كراج انطلاق السرافيس في مدينة جبلة ويطلع على واقع الكراج والمعاناة اليومية للمواطنين بالتنقل بين كافة خطوط منطقة جبلة  وبالأخص خط جبلة اللاذقية والمؤكد لو علم المسؤولون عن وضع الكراج والنقل في المحافظة بأمر هذه الزيارة لكان الواقع مختلفاً تماماً ولكان الوضع بالكراج سوبر عال العال ولطلع المواطن المدعوس المفعوس (المشقوقة ثيابه)  من الطحش والدفش كذاباً ونقاقاً…

هذه (الكبسة) ليست الأولى لمحافظ اللاذقية، بل سبقتها جولات وجولات والتقى بها السائقين والمواطنين وسهل للسائقين عملهم وأمّن كل طلباتهم من تأمين محطة وقود خاصة في الكراج إلى تعديل تسعيرة الخطوط و..

ومن الجيد أيضاً قيام المحافظ بإعفاء كل من له علاقة بوضع الكراج (شرطة نقابة نقل عضو مكتب تنفيذي مختص …) ولكن ذلك لا يكفي لأنه سبق وتم اتخاذ نفس الإجراء أكثر من مرة وفشل الأمر وازداد الوضع سوءاً…

في العام حلقة المسؤولة فيما يخص قطاع النقل أوسع وأعمق من ذلك بكثير فهي مسؤولية عامة تبدأ من المواطن وتنتهي بأكبر مسؤول بالمحافظة وتشمل مختار كل قرية والجهات الوصائية  ورؤساء البلديات وأعضاء مجلس المحافظة ومجالس المدن والشرطة والأمن والتموين والأخ المواطن الذي يشاهد صاحب السرفيس يسحب المازوت ويبيعه بالسوق السوداء ثم يجلس ويشرب أركيلة بحجة عدم توفر المازوت..

 في الخاص المسؤولية الكبرى تقع على عاتق عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة، وبعده الشرطة والتموين كونه يمثل المحافظ وسبق وتم اتخاذ قرار منذ بداية العام الدراسي بمنع تسرب السرافيس وتعاقدها مع المدارس الخاصة ودور الحضانة والشركات والمعامل فهل طبق هذا القرار بل هل هناك من تابع تطبيقه يا عضو المكتب التنفيذي المختص أم أن هناك من قام باستثماره؟

حازم الورعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار