زمر الدم.. وعلاقات الحبّ والانسجام

الوحدة: 31- 8- 2020

 

مع اكتشاف النمساوي كارل لا ندر لوجود أربع فصائل دموية رئيسية أصبحت الاستعانة بعمليات نقل الدم في حالات الضرورة ممكنة, فيما كانت تعد في ذلك الوقت سابقة طبية لم يسبق لها مثيل, استحق عنها المكتشف جائزة نوبل وبعد مرور أربعين عاماً على هذا الاكتشاف وضعت العالمة الفرنسية ليون بوردال فرضاً بإمكانية وجود علاقة بين الدم والسلوك النفسي للفرد، مما أثار ضجة كبيرة في أوروبا آنذاك, وظل هذا الفرض منسياُ حتى أحياه عالم الرياضيات الياباني ماساهيكونومي وقد أجرى العديد من الدراسات الإحصائية التي تدور حول هذا الموضوع, وأثبت أن لكل فصيلة من فصائل الدم الأربع (O-A-B-AB) صفاتها المميزة, ووضع قاعدة تحكم هذه العملية أطلق عليها (كتسو – إكي – جاتا) أو تحليل الدم للتعرف على الشخصية أو الانسجام العاطفي بين الفصائل المختلفة, وخرج بهذه النتائج التي تؤكد أن:

-رجل وسيدة من الفصيلة – O-

انسجام متوسط, والعلاقة بينهما لا تنجح فعلاً إلا في حالة وجود فارق في السن، الرجل أكبر, وهما يتميزان بقدرتهما على التفاهم دون الحاجة للدخول في منافسات غير مفيدة.

-الرجل- O- والسيدة –A-

انسجام مثالي وعلاقة زوجية ممتازة, فالمرأة تتميز بقدرتها على مساندة الرجل في مواجهة كل شيء.

-الرجل –O- والسيدة –B-

كل منهما يقع بسرعة في حب الآخر, وفي معظم الحالات تضطر السيدة للتضحية بعملها أو بوضعها الأدبي من أجل أن ينجح هو ويلمع.

-الرجل –O- والسيدة AB

هي تكون في حاجة لقوة شخصيته وقدرته على اتخاذ القرار في الوقت المناسب, وحبها له يزداد إذا كانت شخصيته غير سطحية, وهما يكونان معاً أسرة مثالة إذا أشعرته هي بأنها تثق فيه بالكامل.

-الرجل A   والسيدة O 

يمثلان العلاقة المثالية أو الزواج المتكامل فهي هادئة وذات شخصية مؤثرة, وهو يجمع بين الحنان والحزم ببراعة نادرة, والشيء الوحيد الذي يهدد سعادتهما هو مشكلات الرجل في عمله.

-الرجل والسيدة من الفصيلة A

علاقة جميلة لدرجة الخيال لا يشغلهما سوى تكوين أسرة ناجحة وتربية الأولاد بشكل سليم وحياة خالية من المشكلات.

-الرجلA والسيدة A B-

علاقة هادئة ومليئة بالمشاعر الجميلة وقليلاً ما تعترضها الصعوبات لأن كلاً منهما يبحث عن الاستقرار وسوف يجده بسهولة. خطر واحد يتهددهما هو الملل والروتين.

-الرجلB والسيدة -O-

هي إنسانة نشيطة وفاعلة ولديها حضور فريد وهذه الصفات تستطيع أن تثير ملله او تسعده.

-الرجل B والسيدة AB

انسجام معقول بشرط أن يكون الرجل هادئ الأعصاب وحليماً بشرط أن يستطيع هو الحد من طموحاته في سبيل الاهتمام بها ولراحتها.

-الرجل والسيدة من الفصيلة –B-

هما مخلوقان متشابهان إلى حد كبير يحتاجان لوقت طويل للتأقلم معاً كل منهما يبذل قصارى جهده لإنجاح العلاقة وهما صديقان إلى درجة كبيرة.

-الرجل Bوالسيدة A B

يتفاهمان معاً بسرعة ويجمعهما في البداية  إعجاب متبادل وحياتهما المشتركة ناجحة إلى حد كبير بشرط أن يهتم الزوج بمشاعر زوجته.

-الرجل A B والسيدة –O-

العلاقة بينهما قابلة للإنفجار, ولكنها ممتعة بنفس الوقت, خاصة إذا كانت الحياة العملية لكل منهما منفصلة تماماً عن الآخر.

-الرجل AB  والسيدة A

 يجب أن يهتم هذا الرجل بمساعدة زوجته في الأعمال المنزلية وإلا اتهمته دائماً بالكسل وعدم التعاون, ويجب عليها بالمقابل الاهتمام به عاطفياً.

– الرجلAB والسيدة B

 تجمعهما علاقة متناغمة مستقرة ومتزنة عاطفياً واجتماعياً بالرغم من عدم وجود أية  اهتمامات مشتركة بينهما سوى الحب وهذا يكفي.

– الرجل AB والسيدةA B

 هما مخلوقان متشابهان في كل شيء نفس الاهتمامات ونفس الأفكار نفس الطموحات . شيء واحد يهدد سعادتهما يتلخص في مشكلات الرجل في العمل من جهة والمعجبون بزوجته من جهة أخرى.

رفيدة أحمد

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار