أكثر من 9550 طناً إنتاج معمل أعلاف طرطوس منذ بداية العام

الوحدة: 26- 8- 2020

 

يؤمن معمل أعلاف طرطوس حاجة مربي الثروة الحيوانية في المحافظة من المقننات العلفية المصنعة بأسعار مخفضة وجودة عالية إضافة إلى شحن كميات أخرى إلى المحافظات المجاورة.

وبين مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف بطرطوس المهندس محمد حسين في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم افتتاح دورة علفية جديدة شملت الدواجن والأبقار والخيول وتستمر لغاية 17 أيلول القادم لافتاً إلى أن أسعار العلف المبيع تقل عن سعر السوق بنسبة كبيرة وذلك لدعم استمرار عمل المربين وخفض تكاليف إنتاج الفروج والبيض والحليب ومشتقاته.

وأضاف: تستمر أعمال تطوير وتأهيل معمل أعلاف طرطوس دون توقف عملية الإنتاج حيث تم تركيب مرجل بخاري استطاعة 2 طن مع دارة تحلية إضافة لصيانة خط البخار وتركيب رولات جديدة لزوم آلة الكسبة كما تم إصلاح المولدة الكهربائية وضبط الوزن على خطي التعبئة مبيناً أن الإنتاج بلغ منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه أكثر من 9550 طناً من العلف المصنع بجودة عالية منها 6070 طناً علف جاهز كبسول ونحو 3500 طن من علف جاهز جريش.

ولفت حسين إلى أن إنتاج المعمل توزع بشكل أساسي في محافظة طرطوس إضافة إلى شحن كميات من الإنتاج إلى اللاذقية وحماة وحلب مشيراً إلى أن عملية تأهيل المعمل ستنجز خلال الفترة القريبة القادمة ما يرفع طاقته الإنتاجية بنسبة 100 بالمئة.

طرطوس-سانا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار