بيع السماد متوقّف حالياً

الوحدة: 24-8 -2020

 

قال رئيس رابطة الفلاحين في جبلة المهندس محمد حسن: قامت الرابطة خلال الفترة الماضية بجولات على مربي الأبقار في منطقة جبلة وعقدت ندوات حول التعامل مع مرض الجلد الكتيل، وتمت المباشرة بتوزيع المقنن العلفي لمربي الأبقار من بداية الشهر الثامن يبلغ سعر الطن الواحد (٢٢٥) ألف ليرة حصة كل رأس بقر (٨٠) كغ كبسول حلوب.

وعن سؤالنا عن نقص كمية السماد في الرابطة قال: بالنسبة للسماد للموسم الزراعي ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ أي الموسم السابق انتهى تمويله في نهاية الشهر السابع من هذا العام، وجوده قليل لأن التمويل متوقف حالياً والبيع متوقف.

نأمل  كرابطة مع بداية الشهر العاشر أن يتم تمويله ويكون متوفراً بكمية كافية ليتمكن جميع الإخوة  المزارعين من الحصول عليه وأن يستقر سعره على السعر الحالي فهو مناسب للجميع ويكون توفره مع بداية الموسم الزراعي القادم.

أما فيما يتعلق بعمولة السماسرة في سوق الهال والتي تبلغ نسبتها (٦%) وتبلغ فاتورة الواحدة لكل سمسار أكثر من (١٠٠) ألف ليرة لماذا لا يتم تخفيضها وقد طرحت هذه الفكرة منذ سنوات قال: بالنسبة لموسم الحمضيات وجه السيد المحافظ أن يتم تسويق محصول الحمضيات في الأسواق الشعبية وهذا يوفر على الإخوة الفلاحين العمولة، أي موضوع السمسرة بيد الفلاحين.

غانه عجيب

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار