نشاطات شعبة تنمية المرأة الريفية في جبلة..

الوحدة: 24-8 -2020

 

أكدت المهندسة سناء سلطان رئيسة شعبة تنمية المرأة الريفية بجبلة توزيع منح زراعة اسرية استفادت منها /٣٩٣/ أسرة في تجمع قرى الدالية وتتكون المنحة من شبكة ري بالتنقيط تغطي مساحة /٤٠٠/ متر مربع بالإضافة إلى ثمانية أنواع من البذور الشتويه والصيفية.

وأشارت م. سلطان إلى إقامة دورة تأسيس مشاريع في المركز الثقافي في مدينة جبلة حضرتها تسع عشرة امرأة ريفية من صاحبات المشاريع اللواتي يرغبن بالحصول على قروض لتطوير مشاريعهن في التصنيع الغذائي (ألبان وأجبان- مربيات- دبس الرمان وعصيره- مقطرات) إضافة  لافتتاح سوق شعبي في مدينة جبلة شاركت فيه مجموعة من النساء الريفيات والمنتجات اللواتي يتم تسويق منتجاتهن الريفية من خضار متنوعة وفواكه بأنواعها وفطر ومشتقات الحليب والعسل وزيت الزيتون-والنباتات الطبية والعطرية والمنظفات وأيضاً الصناعات الغذائية من مربي العنب والمشمش- دبس الفليفلة والبندورة- خل التفاح- عصير بأنواعه- المكدوس والمخللات.

وأضافت م. سلطان بأنه تتم متابعة عمل وحدات التصنيع التابعة  للنساء اللواتي يتم تسويق منتجاتهن إما بشكل مباشر في القرى أو في مركز بيع منتجات المرأة الريفية وأيضاً في السوق الشعبي مبينة أن ما تم ذكره من أنشطة تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من العام الحالي.

هالة كاسو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار