اعتنوا بصحتكم.. تناولوا المشمش لفوائده العديدة

الأحد 31- 6- 2020

 

دخل موسم المشمش منذ أيام وغالباً ما يكون الموسم قصيراً لذلك علينا أن ننتهز الوقت ونستمتع بطعم ثماره اللذيذة وفوائده العديدة.

المشمش من الفواكه الصيفية التي يفضّلها الأطفال والكبار ويتميز بفوائده الصحية الهامة من تحسين الهضم والإمساك وأوجاع الأذن والحمّى والأمراض الجلدية وفقر الدم، ويساعد المشمش أيضاً على تحسين صحة عضلات القلب والجروح، كما أن المشمش لديه القدرة على خفض مستويات الكولسترول، والمساعدة في فقدان الوزن، وعلاج الأمراض التنفسية، وزيادة قوة العظام.

المشمش غني بالألياف وبالتالي فهو جيد لحركات الأمعاء، والألياف تحفز العصارات الهضمية التي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية وتفتيت الطعام لتسهيل المعالجة.

ويحتوي المشمش على جميع المعادن اللازمة لنمو العظام مثل الكالسيوم والفوسفور والمنغنيز والحديد والنحاس، فإن تناول المشمش يمكن يضمن النمو والتطور الصحيين للعظام.

تحسين صحة القلب

المشمش يساعد في حماية القلب من مجموعة واسعة من الأمراض بما في ذلك تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين C وكذلك البوتاسيوم والألياف الغذائية.

غني بمضادات الأكسدة

 المشمش مصدر رائع للعديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك بيتا كاروتي والفيتامينات أ و ج كما أنه يحتوى على مجموعة من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول تسمى الفلافونويد، والتي ثبت أنها تحمي من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب.

ويحتوي المشمش على مركبات متعددة ضرورية لصحة العين، بما في ذلك الفيتامينات A و E 12، يلعب فيتامين أ دوراً حيوياً في منع العمى الليلي، وهو اضطراب ناتج عن عدم وجود أصباغ خفيفة في العينين، في حين أن فيتامين هـ هو مضاد للأكسدة قابل للذوبان.

 منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار