لاتنسوا تناول الفول الأخضر في موسمه

الوحدة:3-4-2020

 نظراً لأن الفول الأخضر في موسمه هذه الأيام فلا بدّ من تسليط الضوء على فوائده، فالفول أحد أنواع البقوليات المفيدة للصحة العامة، ويمكن تناوله نيئاً أو مطبوخاً ويمكن أن يدخل في تحضير العديد من الأطباق، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل (أ ، ب ، ج) كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات وحمض الفوليك بالإضافة إلى الكثير من المعادن مثل: الحديد والبوتاسيوم والفسفور والكالسيوم.

ومن فوائد الفول الأخضر لصحة القلب: يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية كما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

وفوائده للجهاز الهضمي تكمن في تطهير المعدة والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم كما يعمل على علاج مشاكل الهضم بالإضافة إلى التخلص من انتفاخات البطن والغازات والإمساك.

ومن فوائد الفول الأخضر لمرضى السكري: يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف كما يعمل على السيطرة على معدلات السكر في الدم ومنع ارتفاعه.

وفوائد الفول الأخضر لتخفيف الوزن كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وبالتالي فهو يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من تناول كميات كبيرة من الطعام.

وكذلك يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ويساعد على تقوية العظام و بناء العضلات والوقاية من مرض هشاشة العظام، ويقاوم الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار