«ولادة متعثـــرة» في ثقافي صافيتــــا

العدد: 9543

الأربعاء: 4 آذار 2020

 

 

قدَّمت الفرقة المسرحية لرابطة صافيتا لاتحاد شبيبة الثورة وبالتعاون مع المركز الثقافي العربي في صافيتا العمل المسرحي الرابطي الشبيبي (ولادة متعثرة) من تأليف وإخراج ميسم إبراهيم وتمثيل: ميسم إبراهيم، صبا محمد، أميرة سعود، عبد الرحمن سقا.
(ولادة متعثرة) مسرحية ظاهرها عمل مبدع يمدُّ دمهُ إلى آفاق الإبداع، وباطنها رسالة سامية وفكرة عظيمة تمَّ تقديمها بأداء تمثيلي مسرحي محترف وراقٍ وخلاق، حيث قدِّمت مسرحية (ولادة متعثرة) بأدوات مسرحية بسيطة قام بتقديمها مجموعة من الشبيبيين الموهوبين من (فرقة شوك المسرحي) الرابطية الشبيبية في رابطة صافيتا لاتحاد شبيبة الثورة.
وعلى هامش العمل المسرحي كانت لنا وقفة تعريفية عن مؤلف ومخرج العمل ميسم إبراهيم والذي كان أحد الأبطال على خشبة المسرح حيث قال: كانت البداية عام 2001 من خلال اتحاد شبيبة الثورة حيث قدمت وقتها أول عمل مسرحي بعنوان (العملية) حيث يحكي عن القضية الفلسطينية بعدها كرت السبحة، وكانت كل الأعمال من تأليفي وإخراجي وهي: العملية، صرخة، قضية وطن، خارج التغطية، أحلام مشروعة، فلفل أسود، مريم، عرس الدم، وآخر الأعمال كان (ولادة متعثرة)، وحالياً نشتغل على عمل بعنوان (فوضى).
و قال الفنان ميسم: حزت على المركز الأول على مستوى سورية بكتابة النص المسرحي وكان عنوان النص (انكسارات)، كما نلت على العديد من المراكز على مستوى سورية بالمقالة والشعر والمسرح، وخضعت لدورة إخراج مسرحي في دمشق نلت فيها على تقدير جيد، والعمل الأخير (ولادة متعثرة) كان يحتاج لبعض الوقت ولكن الظرف كانت أقوى منا فنحن مجموعة شباب نعمل تحت رعاية اتحاد شبيبة الثورة، فرع طرطوس، وشكلنا فرقة (شوك) المسرحية وكملاحظة نحن لا نتقاضى أي أجر لقاء أي عمل ولسنا بهذا الصدد.
وختم ميسم قائلاً: ولادة متعثرة هي ولادة الأمل ولادة النصر من رحم المعاناة ولادة سوريا بفضل رجال الجيش العربي السوري ودماء الشهداء.

يوسف صمودي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار