الكسل أكثر خطورة من التدخين

العدد 9534
الخميس 20شباط 2020

 

لا شك في أن التدخين مضرّ بصحة الإنسان وقد أصبح ذلك معروفاً لدى جميع ولكن ما لا يعرفه العديد من الناس، هو أن الكسل أكثر خطورة من التدخين وقد بينت الدراسات أن عدداً من يقضي عليهم الكسل أكبر من عدد من يقضي عليهم التدخين،
ويعزى ذلك إلى عدم قيامهم بأي نشاط بدني أي أنها وفيات سببها الكسل، ويعرف النشاط البدني على أنه أي شكل من أشكال النشاط أو التمرين الذي يتم خارج المنزل.
التدخين والكسل عاملان قاتلان ولكن هناك أشخاصاً لا يدخنون وهو أمر جيد ولكنهم لا يقومون بأي نشاط بدني لذلك فهم في خطر شديد أكثر من الذين يدخنون ويمارسون الرياضة.
وأكد كثيرة من الأطباء أن خطر وفيات البالغين الذين لا يمارسون الرياضة بسبب الإصابة بالسرطان يرتفع عند الرجال أكثر من النساء وبنسب مختلفة، ولا يتعين عليك القيام بالكثير من النشاطات البدنية فقط خفّض وقت الجلوس بقدر نصف ساعة ومارس رياضة المشي، وإذا مارست المزيد من المشي أو قمت بالمزيد من عمليات التنظيف المنزلي فإن ذلك سيكون مفيداً لك.
يجب اتباع نظام غذائي صحيّ مرفق بتمارين رياضية يؤدي إلى خفض أهم أسباب الوفيات لدى الذين تفوق أعمارهم السبعين عاماً بنسبة كبيرة من غير المدخنين الذين يتمتعون بصحة جيدة ويمارسون نشاطاً جسدياً.

لمي معروف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار