40 عداداً كهربائياً لذوي الشهداء

رقــم العــدد 9296
20 شــــــباط  2019

أشار رئيس قسم كهرباء الحفة المهندس إياد إبراهيم إلى أن الورش الفنية بالقسم قامت بإصلاح الأعطال التي تعرضت لها الشبكة الكهربائية جراء الأحوال الجوية التي سادت المنطقة خلال الفترة الماضية.
ولفت م. إياد إلى أن الأعطال التي لحقت بالشبكة تمثلت بانقطاع بعض خطوط التوتر المتوسط، وانهيار شبكات توتر منخفض ،إضافة إلى عطب بعض المحولات نتيجة العواصف، مشيراً إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم العمل على تركيب 40 عداداً كهربائياً وبشكل مجاني لذوي الشهداء في منطقة الحفة وقراها.
وأضاف بأن هناك خطة معتمدة ضمن مجال عمل القسم لمعالجة ضعف التوتر في عدد من القرى وذلك عن طريق إضافة مراكز تحويل جديدة، ورفع استطاعة عدد من المحولات واستبدال الشبكات المهترئة إلى جانب استبدال الأعمدة التالفة مما يزيد من وثوقية التغذية الكهربائية ويقلل الأعطال إضافة إلى تحسين الواقع الكهربائي في المنطقة.
وأوضح م. إياد أنه خلال العام الماضي تم رفع استطاعة محولات مراكز التحويل في قرى: الرطيلية، الشيخ حسامو، عرامو، جوبة بحم ، سلمى، أوبين، الصيص التحتاني، برمسة، كروم عرامو، الشلفاطية، ديرتوما، واستبدال 19 قاطع توتر منخفض بشدات مختلفة، و9 محولات معطوبة باستطاعات مختلفة، صيانة 17 لوحة توتر منخفض مع إعادة تأريض بعض مراكز التحويل، تركيب 8 قواطع توتر متوسط SF6 لتسهيل عملية المناورة على الأعطال والتقليل من زمنها، وبلغ عدد الاشتراكات المنظمة 587 اشتراك إضافة إلى استبدال 272 عداد وإصلاح 500 عداد كهربائي، كما تم استبدال العديد من شبكات التوتر المنخفض المتداخلة مع الأشجار بكابلات تورسادية في عدة قرى.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار