الدوري السوري الممتاز..حطــــين عـاد إلى «الفوز» وتشـــــرين عــاد بنقطـــة من حلـب

العـــــدد: 9519

الخميس: 30 كانون الثاني2020

 

صالح حطين جمهوره وعاد إلى نغمة الفوز على حساب الجزيرة (الضعيف) وغلبه في ملعب الباسل باللاذقية بهدفين مقابل هدف، ورغم أن النتيجة الرقمية لم تقنع عشاق الحوت إلا أنّ النقاط الثلاث عنوان خير للمرحلة الحالية التي يقودها الكابتن زياد شعبو..
فريق الساحل عاد بخسارة جديدة من حماة (1/2) أمام الطليعة، فيما نجح جبلة بفرض التعادل على الجيش وعاد تشرين من حلب بنقطة ثمينة..
في بقية النتائج تعادل الفتوة مع الوحدة من دون أهداف والكرامة مع النواعير بهدف لمثله وخسر الوثبة أمام الشرطة بهدفين نظيفين.

نصف انتصار لتشرين..

عاد تشرين بنصف انتصار من حلب بتعادله مع قلعتها الاتحاد بدون أهداف وكان يمكن أن يكون النصف الثاني قد تحقق ليصبح الانتصار كاملاً لو وفق لاعبو تشرين في فرصتين خطيرتين بداية ونهاية المباراة.
تشرين كان نداً قوياً للاتحاد وتفوق عليه في مراحل كثيرة وكان الأفضل تنظيماً وتركيزاً وسيطر خط وسطه بشكل كبير ولعب بواقعية وجعل الاتحاد يلعب كما يريد وعابه فقط أنانية بعض لاعبيه الذين يلعبون لأنفسهم أكثر مما يلعبون للفريق وهذا الأمر أشرنا إليه سابقاً وحذرنا من خطورته ولكن..؟
أول فرص المباراة كانت رأسية لعلاء دالي من كرة رفعها زكريا العمري لعبها بشكل غريب مكان وقوف الحارس الذي تصدى لها وعادت للدالي نفسه ولكنه لعبها متسرعاً فوق العارضة وشكلت كرات الريحاوي العرضية خطورة على مرمى الاتحاد فيما وقف دفاع تشرين ووسطه الذي أدى واجبه على أكمل وجه سداً أمام هجمات الاتحاد وتألق المدنية بإبعاد كرة حسام عمر ولم تشكل تسديدات الغباش أي خطورة على مرماه.
توقعنا أن يكون الشوط الثاني أفضل من سابقه ولكن الحذر استمر مع أفضلية لتشرين في وسط الميدان لحين خروج كامل حميشة مصاباً تاركاً العمري لوحده يتحمل العبء مع بطء عودة المهاجمين والتعب الذي حل على اللاعبين كبار السن وأتيحت للاتحاد عدة كرات كان لها دفاع تشرين صاحياً وتحرك البديل البشماني في الوقت بدل الضائع وخطف كرة من مدافعي الاتحاد ومررها بالعرض ولكن سوء التقدير منه ومن الحمدكو البديل الآخر أضاع أغلى الفرص لفريقه ومعها انتهت المباراة بنقطة ونصف انتصار للبحارة الذين عززوا صدارتهم مستغلين النتائج الأخرى التي جاءت لصالحهم.
لعب لتشرين: أحمد مدنية، عبد الرزاق المحمد، حسن أبو زينب، عمر ريحاوي، خالد كردغلي، كامل حميشة (علي بشماني)، زكريا العمري، نديم صباغ، باسل مصطفى (محمد حمدكو)، محمد مرمور، علاء دالي.
*تعرض اللاعب كامل حميشة لإصابة في كاحله وخرج ومن المتوقع غيابه عن مباراة الكرامة السبت.
* تألق بشكل لافت من تشرين عبد الرزاق المحمد وزكريا العمري وكامل حميشة
* تعرض رئيس نادي تشرين طارق زيني لوعكة صحية قبل المباراة وتلقى العلاج وتابع المباراة.
* رافقت الفريق كوكبة من الجمهور شجعت طيلة مراحل المباراة.
* أنذر الحكم لاعبي تشرين نديم صباغ ومحمد حمدكو
* قاد المباراة الحكام: محمد العبد الله، عبد السلام حلاوة، حسام فريح، عدي الغايب
* راقب المباراة إدارياً سليم جاموس وتحكيمياً نزار وتة.

محسن عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار