جديــــد الإصــــدارات الحــــديثة..محطـات في الاقتصــاد السـياسي ودلال حاتـم وبديـع حقي..

العدد: 9519

الخميس:30-1-2020

 

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب كتاب (محطات في الاقتصاد السياسي الدولي – زمن الحرب على سورية 2016 – 2019 – الجزء الثاني)، تأليف: د. قحطان السيوفي، تصميم الغلاف: عبد العزيز محمد.

ومما جاء في تعريفه على الغلاف: هذا الكتاب محطات في الاقتصاد السياسي الدولي (الجزء الثاني بين أعوام 2016 – 2019) في زمن الحرب على سورية، فيه رصد لأحداث ومتغيرات دولية وإقليمية ومحلية، منها تعزيز ظهور القطبية الثنائية العالمية روسيا والصين، وبروز ظاهرة الشعبوية في الغرب، التي جاءت برجل الأعمال دونالد ترامب رئيساً لأمريكا، الذي رفع شعار الحمائية، وشنَّ حرباً اقتصادية على حلفائه وأعدائه، فاستباح قواعد النظام العالمي، وانحاز إلى الكيان الصهيوني، وشدد العقوبات الاقتصادية على سورية وإيران، ودعم مع حلفائه الإقليميين الإرهاب في سورية.
كتاب محطات في الاقتصاد السياسي الدولي (زمن الحرب على سورية 2016 – 2019 – الجزء الثاني)، يقع في 567 صفحة من القطع الكبير.
كما صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب وضمن سلسلة (أعلام ومبدعون) الكتاب الشهري لليافعة (دلال حاتم)، تأليف: قحطان بيرقدار.

لوحة الغلاف: رامز حاج حسين.
ومما جاء في تعريف الكاتبة: دلال حاتم أديبة وروائية سورية، حملت أطفال العالم في روحها وفكرها، ومنحتهم كثيراً من أحلامها وقصصها، ونذرت عمرها في سبيل الطفولة. ترأست تحرير مجلة أسامة، مُسخّرة أكثر من ثلاثين عاماً من حياتها للأطفال ولعالمهم الجميل مُستندة إلى القصة في تربيتهم لما لها من قوة تأثير في سامعيها.
الكتاب الشهري لليافعة (دلال حاتم)، يقع في 51 صفحة من القطع المتوسط.
ومن الإصدارات الحديثة عن الهيئة العامة السورية للكتاب كتاب (وقائع الندوة الثقافية- بديع حقي… كاتب الموقف والكلمة الشعرية)، إعداد وتوثيق: د. إسماعيل مروة، ونزيه الخوري.

نقتطف من الغلاف: بديع حقي، الدكتور، القاصّ، الروائي، المبدع، والمنتمي، الحقوقي والدبلوماسي، يستحق منا أن نقف عنده مرات عديدة لتكريمه…
(التراب الحزين)، هي أول مجموعة قصصية عربية تُعرّف الطالب العربي إلى القضية الفلسطينية، وقد يكون بديع حقي أول من التفت إلى القضية الفلسطينية في الأدب القصصي بهذا الشكل المخلص للبيارات والبرتقال وغير ذلك.
كتاب (وقائع الندوة الثقافية – بديع حقي… كاتب الموقف والكلمة الشعرية)، يقع في 128 صفحة من القطع الكبير.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار