ورق الزيتون… كنز صحي

العدد: 9515

الاحد: 26-1-2020

 

الجميع يعلم أن الزيتون شهير بزيته وبثماره اللذيذة، إلاّ أن استعمالات شجرة الزيتون وفوائدها لا تقف عند ثمارها فحسب، بل هناك فوائد مذهلة لورق الزيتون، فلنتعرف عليها :
لورق الزيتون فوائد عديدة ومتنوعة، ومن الممكن الحصول عليها من خلال تناول مكملات غذائية تحتوي على خلاصة ورق الزيتون أو من خلال شرب مغلي الأوراق، وإليكم الدليل الكامل بخصوص الفوائد والمحاذير…
ما خلاصة ورق الزيتون؟
بدأ استخدام خلاصة أوراق الزيتون لأغراض علاجية منذ آلاف السنين، إذ أنها غنية بمجموعة من المركبات الكيميائية المميزة، والتي من الممكن الحصول عليها عبر تناول مكملات خاصة أو باستخلاصها في المنزل.
كما يمكن الاستفادة من أوراق الزيتون باستخدام الأوراق مباشرة لصناعة شاي عبر غلي الأوراق في الماء الساخن، ولكن هذه الطريقة لا تمنح كافة الفوائد التي يمكن الحصول عليها باستهلاك خلاصة الأوراق.
الفوائد المعروفة علميا لخلاصة ورق الزيتون: خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول السيئ وتساعد الخلاصة على خفض ضغط الدم إذا ما استعملت بانتظام، كما تحتوي على مواد تحمي جدران الأوعية الدموية من أي خلل. وتمنع بعض المواد المتواجدة في خلاصة ورق الزيتون حدوث عمليات أكسدة للكولسترول السيء بالجسم، وبالتالي فهي تساعد على منع تراكم الدهون في داخل الأوعية الدموية.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار