دورة تدريبية لمعلمات التربية الفنية المعينات حديثـــاً لصالـــح دائرة التربيــة الرياضيـــة

الأحد 29 كانون الأول 2019

العــــــــــــــدد 9497

عملاً بتنفيذ خطة وزارة التربية ومكتب التوجيه الأول لمادة التربية الرياضية وبرعاية مديرية تربية اللاذقية تقام حالياً دورة تدريبية للمعلمات المعينات حديثاً اختصاص تربية فنية وتكليفهن لصالح دائرة التربية الرياضية.

 

وللوقوف على برنامج الدورة والمحاضرات، ذكر الأستاذ أحمد البشلاوي وهو موجه لمادة التربية الرياضية أن برنامج الدورة تم وضعه من قبل الوزارة والدورة ثلاثة عشر يوماً ويقدم المحاضرات النظرية والدروس العملية موجهون اختصاصيون وتربويون إضافة لمعلمين تربية رياضية متميزين تمت الاستعانة بخبرتهم، ولأن مادة الرياضة مهمة نحاول أن نعطي الدرس بالشكل والأسلوب الصحيحين، كمكونات درس الرياضة والأهداف والواجبات كون هذه الأمور جديدة عليهن، وعلى أرض الواقع هناك بعض العقبات كقلة الأدوات ما يخفف الاهتمام بالرياضة، بالمقابل فإن البطولات الرياضية المدرسية التي تقام ما هي إلا دليل على حب واهتمام التلاميذ بالرياضة والمشاركة الواسعة والفعالة لذلك يجب أن يقابل هذا بالاهتمام اللازم من الكادر التدريسي والمدارس بتوفير كل الوسائل والأدوات اللازمة، وما يسهل سرعة التعلم على المتدربات كونهن بالأساس معلمات وبالتالي فقد قطعن نصف الطريق كالتعامل والتواصل مع التلاميذ وضبطهم.
كان المقرر أن تقام الدورة بمدينة اللاذقية ولكن تخفيفاً لأعباء الذهاب على المتدربات كونهن من قرى ريف جبلة البعيد تقام الدورة في مدرسة آفاق المستقبل لبنات منطقة جبلة وباقي المعينات من المحافظة يتدربن في مدينة اللاذقية بالصالة الرياضية على الكورنيش الجنوبي كلية الرياضة سابقاً.
* سحر علي عبد الرحمن خريجة: تم تعييني كمعلمة تربية رياضية والآن نخضع لدورة تدريبية وقد استفدنا كثيراً من المحاضرات النظرية والدروس العملية حيث المعلومات الكافية والوافية.
* المتدربة يانا علي صالح أيضاً خريجة معهد فنون نسوية: الدورة الحالية أكسبتنا الخبرة الجيدة حول مادة التربية الرياضية وأساسياتها ومبادئها والمدربون يبذلون أقصى الجهود لتدريبنا على تحضير الدروس في النظري والعملي وكيفية التعامل مع الطلاب.
* زينب إبراهيم حيدر: المحاضرون بدؤوا معنا من الصفر فيما يخص مادة التربية الرياضية لأنه اختصاص جديد بالنسبة لنا وصار لدينا مجموعة الأسس ومبادئ مادة التربية الرياضية وكون هذه المادة محببة لدى الطلاب فهي مهمة ويجب الاهتمام فيها والتقيد بالأسس والمبادئ الخاصة بها.
المدربون هم الموجهون الاختصاصيون للتربية الرياضية أحمد البشلاوي، حكمت زلف، وسام ضاهر، هيثم محمود، ومعلمو الرياضة غادة محمد ولارا ديب، ريم خنيسة، نضال أحمد، وليزا حسن أمانة سر، والمشرف العام على الدورة رئيس مكتب التوجيه الرياضي بجبلة الأستاذ باسم حويجة.

آمنة يوسف

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار