ظاهرة «التدخل في النظام العالمي الجديد»

العدد: 9496

الثلاثاء: 24-12-2019

 

لفت الدكتور فريد ميليش الباحث في العلاقات الدولية في المحاضرة التي ألقاها في ثقافي جبلة تحت عنوان (ظاهرة التدخل في النظام العالمي الجديد) إلى أن أمريكا ليس لها مكان في الحل السياسي بعد هزم حلفائها في سورية من دول ومجموعات إرهابية مسلحة، ومن هنا جاءت مصادقة ترامب مؤخراً على قرار (قيصر) لتشديد الحصار على سورية ومحاولة كسرها اقتصادياً، رغم أن الحرب على سورية سياسياً واقتصادياً مضت عليها عدة أعوام.
و بيّن د. ميليش أن الدول الاستعمارية الكبرى وجدت لها مسوغات عدة للهيمنة على دول وشعوب العالم تحت مسميات عدة ومنها نشر الديمقراطية وأعطت لنفسها حق مراقبة الشعوب للضغط والتأثير عليها وإلغاء حضاراتها وتهميش ثقافتها ، ومن ثم انتقال تلك الدول الاستعمارية الكبرى إلى التدخل العسكري والأمني تحت مسمى مكافحة الإرهاب.
وأكد الدكتور ميليش على أن وحدة الشعب والجيش والقائد كفيلة بكسر كافة الحلقات التي تريد استهداف سورية وأن الجيش العربي السوري البطل ماضٍ في عمليات تحرير سورية من الإرهاب حتى إعلان النصر على امتداد ساحات الوطن.
يذكر أن هذه الندوة الحوارية أقيمت برعاية الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب والتي أدار محاورها مدير المركز الثقافي بجبلة حمزة القاضي وبحضور مصطفى مثبوت عضو قيادة الفرع وعدد من الفعاليات الحزبية والشعبية في جبلة.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار