إعادة إطلاق ومعالجة المشــاريع الســياحية المتعثـــرة باللاذقيـــة

العدد: 9293
الأحد: 17-2-2019

 معالجة توقف المشاريع باللاذقية، وتعثرها، ضمن أولويات وزارة السياحة خلال العام 2019، والتي تتركز خطتها السياحية في إيجاد مناخات استثمارية جاذبة، ومجدية من خلال طرح مشاريع استثمارية جديدة باللاذقية، ومعالجة توقف المشاريع باللاذقية، سواء عبر إنهاء العقود، وإعادة الطرح للاستثمار، أو من خلال إقلاعها بعد تحقيق التوازن العقدي، والجدية المطلوبة في التنفيذ، وفق جداول زمنية محددة.
وزير السياحة محمد رامي مارتيني أشار خلال اجتماع عقد الخميس بالمحافظة حول سبل معالجة المشاريع المتعثرة باللاذقية، ضم محافظ اللاذقية إبراهيم السالم، ورئيس مجلس مدينة اللاذقية د. فواز الحكيم، والمديرين المعنيين في الوزارة والمحافظة إلى أن محافظة اللاذقية تستحق توحيد الجهود، وتأمين بيئة سياحية متكاملة لاسيما في ظل زيادة الحاجة الى تنويع المنتج السياحي، لافتاً إلى استعداد الوزارة لإقامة شواطئ مفتوحة في المحافظة، وتقديم أفضل الخدمات، بما يليق في العائلة السورية.
من جانبه أكد المحافظ السالم على ضرورة معالجة المشاريع الاستثمارية السياحية المتعثرة، والإسراع بإعادة طرحها للاستثمار، أو إقلاعها بما ينعكس إيجاباً على المحافظة ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتأمين فرص عمل وتنويع المنتج السياحي، بما يخدم السياحة الداخلية والخارجية.
منوهاً باستعداد المحافظة لتقديم الدعم الكامل للارتقاء بالقطاع السياحي بكافة مفاصله، وتأمين خدمات سياحية تنسجم مع طبيعة المحافظة.
وخلص الاجتماع إلى إنهاء العلاقة التعاقدية لبعض المشاريع التي تعذر إقلاعها، بسبب عدم جدية المستثمرين، ومبررات التعثر غير الموضوعية، واستكمال العمل بالمشاريع الأخرى بعد إزالة كافة المعوقات، ونقاط الخلاف بين المستثمر والجهة المالكة، وذلك بعد عرض واقع كل مشروع متعثر على حده، وأسباب تعثر هذه المشاريع والخطوات الواجب اتخاذها لمعالجتها.
من جانب آخر أشار رئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور فواز حكيم إلى أن وزارة السياحة شريك أساسي في معالجة المشاريع المتعثرة منوهاً بدورها المشرف والاستشاري للوصول إلى معالجة المواضيع المتعلقة بتلك المشاريع وحلول مناسبة مع المستثمرين وإزالة كافة المعوقات إلى جانب وضع رؤية تطويرية مستقبلية.
بدوره دعا رئيس غرفة سياحة اللاذقية حسن كوسا إلى مراعاة وضع المشاريع الاستثمارية الضخمة وتقسيمها إلى قطاعات أصغر في ظل الظروف التي تمر بها سورية وإحجام المستثمرين الأجانب على دخول مجال الاستثمار السياحي.
حضر الاجتماع معاون الوزير المهندس غياث الفراح وعضو المكتب التنفيذي المختص أيمن أوسطة ورئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار