الفن التشكيلي في أيام جبلة الثقافية

العدد: 9476

الثلاثاء: 26-11-2019

 

تنوعت مواضيع الأعمال المشاركة في معرض الفن التشكيلي المقام ضمن فعاليات مهرجان أيام جبلة الثقافية واحتفالية وزارة الثقافة بين الاجتماعي وحب الوطن والطبيعة.

وتشارك في المعرض الذي يستضيفه المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة مجموعة فنانين من أبناء محافظة اللاذقية حيث شارك الفنان التشكيلي النحات نزار سعود بعملين من منحوتاته الخشبية مستخدما فيها خشب الكينا والجوز معتبراً أن أعماله تدعو فيها سورية أبناءها لأن يتكاتفوا مع بعضهم وأن يعود من غرر بهم إلى حضنها الدافئ.
كما شارك النحات فائز الحافي بخمس منحوتات من خشب الزيتون تمثل الأم والأنثى والوطن في حين جاءت مشاركة الفنانة التشكيلية نور وسوف بـ 13 لوحة بألوان الزيتي تمثل الطبيعة بفصولها المختلفة إضافة إلى لوحة عالمية تمثل وجه الطفل الحزين.

وعلى هامش الفعالية أقيم معرض لرسوم الأطفال بإشراف الفنانة التشكيلية نجود اسعيد التي أشارت إلى أن مشاركة 60 طفلاً وتنوع المواضيع والألوان بين التظليل بالرصاص والإكريليك وألوان الخشب حيث رسم كل طفل الموضوع الذي يرغب به.
كما تم على هامش الاحتفالية بيوم الثقافة تقديم عرض راقص لفرقة غابالا حيث أوضحت عفاف عبد الله مديرة الفرقة في تصريح لمراسلة سانا أن الفرقة قدمت عرضاً تضمن عدة لوحات متنوعة ملونة من عدة أنواع من الرقص تشمل الباليه والرقص الحديث المعاصر والشعبي.

اللاذقية- سانا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار