حسين عباس: نجمـــة الصبح عمل جيد

العـــــدد 9467

الأربعـــــاء 13 تشرين الثاني 2019

 

شارك الفيلم الروائي الطويل (نجمة الصّبح) بمهرجان (أيام قرطاج السينمائية) بدورته الأخيرة التي انتهت منذ أيام، وللتوضيح عن هذه المشاركة للفيلم يخبرنا الفنان حسين عباس أحد الممثلين في هذا الفيلم والذي حضر لهذا المهرجان وفعالياته وفعالية التكريم فماذا قال:
شاركنا بمهرجان (أيام قرطاج السينمائية) بدورته الثلاثين في مدينة الثقافة بالعاصمة تونس بحضور عدد كبير من الفنانين والسينمائيين من كل الأنحاء والثقافات.
هذه مشاركتي الثالثة في المهرجان من بعد مشاركتي بفيلم (مطر حمص) عام 2017 و(مسافرو الحرب) عام 2018، ومشاركتنا الثالثة هذا العام 2019 من خلال فيلم (نجمة الصّبح) الذي حاز على الجائزة الأهم ضمن فعاليات هذا المهرجان وهي فوزه بالتانيت الذهبي لجائزة الجمهور، كان التصويت لفيلم (نجمة الصبّح) عالياً جداً وكان استقبال الناس لفريق العمل جميلاً جداً.
يتحدث الفيلم عن حوادث الخطف التي حصلت خلال الأزمة أو الحرب في ريف اللاذقية منذ عدة أعوام، في بدايات الأزمة وكان الاستناد الأساسي للفيلم على قصص الخطف هذه ولكن ليس بحرفيتها تماماً.
يصور الفيلم للصراع الذي خلفته الحرب بأحداثها ومن ضمنها مشكلة الخطف على البشر والناس وانعكاساتها الاجتماعية السلبية حتى على أفراد العائلة الواحدة فنرى الصراع بين الأخ وأخيه ونرى الفرقة والكره والحقد والفقد وقسوته وألم الانتظار وأفكار عديدة يلقي نجمة الصّبح الضوء عليها، ويتابع الفنان عباس: أما دوري في الفيلم فهو أب لعائلة ولديه ابنتان توأم حقيقي إحداهن مخطوبة، والأخرى متزوجة ويتعرضان للخطف، ويصلني خبر وفاة إحداهن فيما بعد.
لا أستطيع الشرح أكثر عن الفيلم، لنترك عناصر المفاجأة للمتلقي عندما يشاهده.
بقي أن أذكر أن الفيلم للمخرج المبدع جود سعيد، وهو من سيناريو جود سعيد وسماح القتّال، ومن بطولة محمد الأحمد، حسين عباس، لجين إسماعيل، يوسف المقبل، نسرين فندي، كرم الشعراني، مأمون خطيب، رنا جمول، سارة وناديا صدقي وعدد من الممثلين.

مهى شريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار