الملتقى الإبــداعي الأول لملتقـى بيــارق البيــادر في الدريكيـــش

العـــــدد 9467

الأربعـــــاء 13 تشرين الثاني 2019

 

على مدى ثلاثة أيام أقام ملتقى بيارق البيادر وبمناسبة أعياد تشرين مهرجانه الإبداعي الأول في المركز الثقافي في الدريكيش وافتتح المهرجان رئيس مجلس مدينة الدريكيش سامي سويدان ممثلاً للسيد المحافظ صفوان أبو سعدى وأمين شعبة الحزب ومديرة المركز الثقافي في الدريكيش لمى الخطيب وعدد من الجمعيات الثقافية والأدباء والجماهير المحبة بالإضافة لأسرة البيارق الكبيرة.
الشاعرة زينب نوفل نائبة أمين الملتقى قالت: تعد الانطلاقة الأولى لملتقى بيارق البيادر الثقافي الإبداعي الأول وهو تجمع عدة أدباء ومثقفين من كافة المحافظات السورية التي تعبر عن حب الثقافة والوطن والكلمة الصادقة.
وقد قمنا بتأسيس الملتقى وكانت البيارق المؤلفة من 50 عضواً من جميع المحافظات شعراء- فنانين- حرفيين ومطربين وحالياً الملتقى قيد الدراسة والترخيص من قبل وزارة الثقافة.
وتابع الملتقى مهرجانه لليوم الثاني بظهرية شعرية شارك فيها كل من الشعراء: الشاعر علي أحمد- ماجد علي – رياض إسماعيل- نزار خليل- منهل إسماعيل- سهام وسوف- يوسف خليل والشاعر الصغير يزن ريا الذي اعتلى منبر البيارق.
وعلى هامش الملتقى التقينا عدداً من الشعراء والمشاركين وسجلنا انطباعاتهم.
الشاعر يوسف خليل: مهرجان بيارق البيادر حالة ثقافية متجددة في الشكل والمضمون فمن خلاله وخلال المهرجانات الأخرى كوني صديق المنتديات الثقافية أرى أن سوريا تتعافى من أزمتها بفضل شعب مثقف واعٍ وجيش قوي وقائد صامد فألف تحية لمهرجاناتنا التي تبشر بالخير والعافية.
عميد الشعراء رياض إسماعيل: الشريحة طيبة وشباب مثقفون ومتفاعلون يحملون هموم الوطن وينتمون لسوريتهم وكل في موقعه يحارب بالقلم كمن يحارب بالبندقية.
وفي معرض الأشغال اليدوية والحرفية جلنا في معروضات الحرفية سراب أحمد مصطفى التي قالت: إنها المشاركة الأولى لمهرجان الوفاء بأعياد التشرينيين مجالي الحرفي بأعمال الكروشيه والإكسسوارات المشكلة من الخيوط والخرز وهناك مشاريع صغيرة برعاية مديرية الثقافة.
الفنان محمد علي كوسا من حلب: تجلت مشاركتي بملتقى البيارق وتتضمن أعمالي الفحم والرصاص برسم بروترية والطبيعة الصامتة..
واختتم مهرجان بيارق البيادر بظهرية شعرية وحفل فني وغنائي شارك فيه عدد من الموهوبين الشباب بأغنية صباح الخير يا وطناً لكامل أعضاء الملتقى بصوت الفنان شادي ادريس والطفلة الموهوبة ياسمين حمشو وعازف العود الأستاذ خالد الأيوبي وضابط الإيقاع الأستاذ جهاد فرح.
وقدمت عريفة الحفل الشاعرة رولا صالح نخبة من الشعراء والفنانين الذي وضعوا بصماتهم في رحاب ملتقى بيارق البيادر.

غادة درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار