تميز وإبــداع في معرض للأعمال اليدوية بثقافي طرطوس

العـــــدد 9465

الإثنين 11 تشرين الثاني 2019

تميز المعرض السنوي للأعمال اليدوية بثقافي طرطوس بمشاركة أبطال منهم الطفل خضر شدود من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يعمل في الإكسسوار، وعمره 15 عاماً،يشارك كرسالة يقدمها لغيره كما قال: بأنه يمكن أن يعمل، يعزف خضر على الأورغ، ويعمل في شك الخرز بمساعدة والدته الحرفية فتاة عباس التي تعمل في هذا المجال، وتدعمه، فيقدم لها المساعدة، والدعم أيضاً.
في المعرض أيضا شاب من شباب طرطوس الأبطال هو جريح حرب، بطل من الجيش العربي السوري، علي محمد هرمز الذي يشارك بأعمال في الحفر على الخشب يقدمها لوحات، ومجسمات، يقول علي إنها المرة الرابعة التي يشارك فيها بمعارض للأعمال الفنية اليدوية ولأول مرة مع الجمعية الفنية الثقافية وأكد أن هذا العمل يمارسه في أوقات فراغه.

السيدة أوصاف نيوف تقوم بتدوير النفايات مؤكدة أنها صديقة البيئة،وهي موظفة،وربة منزل، تقول إنها معطاءة إذ تصنع من لا شيء أشياء،فهي لا ترمي أي شيء بل تعيد إحياءه واستخدامه بطريقة أخرى، وهذه المرة الأولى والمشاركة الأولى لها في معرض.
السيدة ميادة ديب تعمل في الإكسسوار أيضاً،وإعادة تدوير الأشياء، والتريكو والكروشيه، قالت إنها ومنذ طفولتها كانت رائدة على مستوى القطر بصناعة الزهور والأشغال اليدوية، واستمرت على مدى سنوات بهذه الهواية التي تملأ أوقات فراغها، وتقدم لها الفائدة، والمتعة، وإن المشاركة اليوم هي السابعة لها في المعارض المختلفة . .
عن المقابل المادي . . أكد معظم المشاركين أن هدفهم العمل وتقديم فنهم، ومواهبهم، وابرازها عبر هذه المعارض التي تقدمهم للناس، وتقدم لهم المتعة، والفائدة، والشعور الجميل . . أما المال فلا ينتظروه من هذه المعارض.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار