التانغو الأرجنتيني على مسرح ثقافي جبلة

العدد: 9462

الثلاثاء: 5-11-2019

 

في خطوة هي الأولى من نوعها أقيم على خشبة مسرح المركز الثقافي في جبلة عرض التانغو الراقص لفرقة النادي الماسي مساء الأحد وقد تميز العرض بالتنظيم والحضور الكثيف ما يعكس رغبة الجمهور بحب هذا النوع من الفنون والرغبة بالتعرف على فنون وثقافات الشعوب الأخرى وعلى هامش العرض كانت لنا لقاءات عدة مع المشرفة على العرض والراقصين والوقوف على آراء بعض الحضور. 

* المشرفة على العرض نيللي مسرة قالت: في النادي الماسي أكثر ما نعمل على التدريب على أنواع الرقص كالتانغو – الذي يتفرع عنه أنواع عديدة- والسالسا والباليه واليوغا ونحن في النادي بدأنا منذ حوالى سبعة أشهر بالتدريب على رقص التانغو وقدمنا حفلة باللاذقية واليوم في جبلة وبعدها في طرطوس وصافيتا ونحن حالياً في البداية والأمور كما تبدو جيدة ونجد أصداء رائعة لدى الجمهور.
* الراقص صافي فاروسي: للوهلة الأولى يحسب الجمهور أنه فن غريب عنه وعن ثقافته لكن ما أن يشاهد العرض حتى ينسجم ويعجب به كونه فناً راقياً وجميلاً.
نحن الفرقة الوحيدة بسورية حاليا ونأمل أن ننشر هذ الفن بالشكل الصحيح واللائق ونتمنى أن ننتشر كفرقة على مستوى سورية والدول المجاورة.
* الراقص دريد غانم: نحن أعضاء الفرقة نرقص منذ خمس سنوات التانغو لكن بشكل منفرد هذه أول مرة نعمل كفرقة وتدربنا على العرض لمدة سبعة أشهر، لدينا حب وشغف لهذا النوع من الفنون وسنواصل عروضنا على كل المحافظات حتى ننشر هذا الفن الجميل.
* الراقصة مايا بوبو: أنا بالفرقة منذ عام ونصف صحيح أنه فن جديد على المجتمع السوري ولكني على يقين بأن الجمهور السوري سيتقبله ويعجب به كونه فناً راقياً والسوري ذواق للفن الجميل.
* الراقصة مايا كنجو: نأمل أن ينتشر ويحبه الناس، صرنا نُطالب بإقامة العروض وصار لنا جمهور لا بأس به.

آمنة يوسف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار