عندما حضـــر الفن والشـــعر في مهــــرجان «ســـوا أحــــلى»

العدد: 9462

الثلاثاء: 5-11-2019

 

أكثر من ستين مشاركاً في المهرجان الإبداعي الثاني للجمعية الثقافية الفنية السورية بطرطوس الذي بدأ صباح الأحد تحت عنوان (سوا أحلى) في المركز الثقافي بطرطوس، هذا ما أكده الفنان والشاعر حسن ملحم مدير الجمعية ومنظم المهرجان الذي تحدث عن معرض فني ونحت وأشغال يدوية يرافقه إلقاء الشعر لمدة يومين، بينما يستمر المعرض الفني الذي يشارك فيه عدد من المواهب الشابة حيث تعمل الجمعية على تشجيع المواهب،وتحفيزهم للمشاركة. 

 

يشارك الفنان ملحم بعدة لوحات كما شارك بإلقاء قصيدة من ديوانه لوحة اكتمالي..
الفنانة ابتسام معلا مدربة أشغال يدوية،تشارك بالمعرض الفني عبر عدة أعمال منوعة بالأشغال اليدوية من الحجر والورق،والرسم على الزجاج،ومنحوتات على اليقطين، وهي تقوم بتدريب طلاب في هذا المجال عبر الجمعيات كجمعية التون وبيت الياسمين وغيرها في بانياس.
الفنانة سارة مرجان خريجة معهد للأعمال اليدوية تشارك بعدة أعمال موضوعاتها عن المرأة، تقول إن التشجيع المعنوي والتجربة أهم ما يدفعها للمشاركة بالمعارض التي تحرص دائما على أن تكون موجودة وبين الفنانين المشاركين.
الفنانة فردوس نعمان تهوى الرسم وتميل للحالات الوجدانية تخرجها من داخلها كمتنفس لحالتها النفسية، الفنانة تجمَل الموت،تلونه، كما تقول وعبر الفن وتخلده،وتخرج منه..
في اليوم الأول للمهرجان شارك الشعراء جوزيف بشور،وماجدة حسن،وحسن ملحم،وغنوة مصطفى،وزينب نوفل بإلقاء قصائد في الحب والغزل ومواضيع مختلفة.
اليوم الثاني كان للشعراء حسن قداح وأيمن مصطفى ورولا صالح وضاحي معلا وبشرى محمود ونور العجوز.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار